اناقة

أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف وطرق علاجها

أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف وطرق علاجها







ندى الحاج الأربعاء,21 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:29 أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف يجعل شفاهك أقل جاذبية وغير صحية. فمع تغير الطقس الى أكثر برودة تتعرض الشفاه أيضاً الى التغيير وذلك بما أن الشفاه رقيقة، لذلك فقد تعاني معظم النساء من الشفاه الجافة والمتقشرة ويمكن أن تكون غير مريحة أو مؤلمة. فتشقق الشفاه، المعروف أيضاً باسم التهاب الشفة، …

ندى الحاج

الأربعاء,21 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:29

أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف يجعل شفاهك أقل جاذبية وغير صحية. فمع تغير الطقس الى أكثر برودة تتعرض الشفاه أيضاً الى التغيير وذلك بما أن الشفاه رقيقة، لذلك فقد تعاني معظم النساء من الشفاه الجافة والمتقشرة ويمكن أن تكون غير مريحة أو مؤلمة. فتشقق الشفاه، المعروف أيضاً باسم التهاب الشفة، غالباً ما يحدث بسبب الطقس البارد والجاف والرياح، في حين أن تشقق الشفاه عادة تكون غير ضارة، ولكن من المهم حمايتها وترطيبها بالعلاج المناسب. فاليك أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف وطرق علاجها.

 أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف وطرق علاجها

أسباب تشقق الشفاه مع بداية فصل الخريف وطرق علاجها

أسباب تشقق الشفاه

  • تغيير الطقس
  • عدم شرب الماء
  • التعرض للهواء الجاف

تغيير الطقس

أسباب تشقق الشفاه يعود الى تغيير الطقس الى أكثر برودة وجفافاً. فتقلب الطقس يمكن أن يسبب بتشقق شفتيك فإنها تجف مع تغيير درجات الحرارة.

عدم شرب الماء

أسباب تشقق الشفاه يزداد في فصل الخريف، حيث أن عدم شرب الماء الكافي يؤدي الى جفاف الجسم وبالتالي جفاف الشفاه.

التعرض للهواء الجاف

أسباب تشقق الشفاه يعود الى التعرض للهواء البارد في الخرج والجو الجاف في الداخل مما يؤدي الى جفاف مقشرة.

علاج تشقق الشفاه

  • استخدام مرطب شفاه جيد
  • شرب الماء
  • العلاجات الطبيعية

استخدام مرطب شفاه جيد

أسباب تشقق الشفاه في الخريف يجعلك تبحثين عن طرق فعالة لإعادة ترطيب الشفاه للتخلص من الجفاف. فتحتوي العديد من مرطبات الشفاه على المنثول أو نكهة النعناع التي يمكن أن توفر إحساساً بالبرودة، ولكن النعناع يجف بشدة ويمكن أن يترك الشفاه أكثر تشققاً من قبل، لذلك تجنبي منتجات الشفاه المعطرة والمنكهة، لأن هذه المكونات يمكن أن تجفف الشفاه أيضاً، وابحثي بدلاً من ذلك عن بلسم الشفاه الذي يحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة مثل الفازلين.

شرب الماء

أسباب تشقق الشفاه في الخريف يعود أيضاً الى عدم شرب الكمية الكافية من الماء مما يؤدي ذلك الى جفاف البشرةوبالتالي جفاف وتشقق الشفاه، لذلك قومي بشرب من 6 إلى 8 أكواب يومياً من الماء فبذلك الماء سوف تنشط الدورة الدموية في جسم الإنسان وتساعده على التخلص من مشاكل صحية وهي جفاف الشفاه.

العلاجات الطبيعية

أسباب تشقق الشفاه في الخريف يجعلك تبحثين عن طرق طبيعية للتخلص منها والحصول على شفاه ناعمة وصحية. فخلطة الفازلين والعسل تساعد على ترطيب الشفاه وإعادة لمعانها. فالعسل يعمل على التخلص من الإلتهابات ويجعل شفاهك طرية وصحية. ادهني شفاهك بالعسل والفازلين لمدة 30 دقيقة واحصلي على شفاه رائعة وجذابة.

بالإضافة الى الفازلين والعسل يمكنك دهن شفاهك بالقليل من زيت الزيتون بما أن له خصائص الترطيب ويعمل على علاج التشققات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً