اطعمة تؤجج الرغبة وأخرى تقضي عليها

اطعمة تؤجج الرغبة وأخرى تقضي عليها

أطعمة تقلّل الرغبة الجنسيةبالطبع، ثمة أطعمة تعزز الرغبة الحميمة لديك، لكن ثمّة أخرى قد تؤدي إلى نتيجة عكسية. هل تريدين أن تتعرفي إليها لكي تحافظي على حياة جنسية صحيّة؟ إليك المزيد. الأطعمة صعبة الهضم بالفعل، قد تسبب الأطعمة صعبة الهضم انزعاجك على مستوى أمعائك، ما قد يحول دون قيامك بالعلاقة الحميمة على النحو المطلوب. ومن هذه الأطعمة: الملفوف…

أطعمة تقلّل الرغبة الجنسية

بالطبع، ثمة أطعمة تعزز الرغبة الحميمة لديك، لكن ثمّة أخرى قد تؤدي إلى نتيجة عكسية. هل تريدين أن تتعرفي إليها لكي تحافظي على حياة جنسية صحيّة؟ إليك المزيد.

الأطعمة صعبة الهضم

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

بالفعل، قد تسبب الأطعمة صعبة الهضم انزعاجك على مستوى أمعائك، ما قد يحول دون قيامك بالعلاقة الحميمة على النحو المطلوب. ومن هذه الأطعمة:

الملفوف: من المفيد أن تتجنبي تناوله قدر الإمكان في حال أردت تمضية أمسية رومنسية برفقة شريك حياتك، فتناوله يؤدي إلى معاناتك من الغازات وما يصاحبها من شعور بالانزعاج.

الأطعمة الدسمة: أيّ التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل المأكولات المقلية وبعض أنواع الجبنة، فاستهلاكها يعيق الدورة الدموية وبالتالي ينعكس سلباً على الرغبة الحميمة. كذلك يؤثر تناول الزيوت المهدرجة التي تحتوي عليها تلك الأطعمة على هرموناتك ويسبب انخفاض مستوى هرمون الرغبة لدى زوجك.

الأطعمة ذات الرائحة غير المحبّبة

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

الثوم: نعم، لهذه النبتة فوائد صحية ومطبخية كثيرة، فهي تضيف نكهة مميزة إلى أطباقك وتعزز الدورة الدموية لديك. لكن ما قد لا تعلمينه هو أنّ الرائحة التي تنبعث من الفم بعد تناول الثوم تؤدي إلى قتل الشعور بالفرح والرغبة لدى الشريك الآخر. لذا، من الأفضل أن تستهلكيه باعتدال.

الجبنة: بالطبع، لا تشبه رائحتها رائحة كعكة تفاح أخرجت لتوها من الفرن. لكن ثمّة أمراً آخر وهو أنّ الجنبة تحتوي على الكزينو أستروجين، أيّ الهرمونات التي يمكنها أن تخلّ بالتوازن الطبيعي لهرموناتك وتؤثر سلباً على مزاجك ورغبتك الجنسية. كذلك تحتوي منتجات الحليب عموماً على السيروتونين، أيّ هرمون الاسترخاء الذي يدفعك إلى الخلود إلى الراحة بدلاً من القيام بالعلاقة الحميمة.

الأطعمة التي تترك أثراً

الأعشاب: قد تعجبين لهذا الأمر! لكنّه صحيح. ونقصد بهذه الأطعمة أنواع الأعشاب والسلطات مثل إكليل الجبل، الزعتر، البقدونس… التي تخلّف آثارها على أسنانك وأسنان زوجك، ما يؤدي فعلاً إلى تراجع الرغبة لدى كليكما.

الأطعمة الحلوة

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

حبوب الفطور: فهذه الرقائق الغنية بالسكّر تسبب انخفاض مستوى التستوستيرون لديك. إذاً، تجنبيها قدر الإمكان في أيّامك الزوجية المميزة.

عرق السوس: يحتوي على نوع من الأحماض التي تؤدي إلى تراجع مستوى التستوستيرون لدى زوجك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً