ليبيون في فرنسا يطالبون بكشف مكان دفن القذافي في ذكرى مقتله

ليبيون في فرنسا يطالبون بكشف مكان دفن القذافي في ذكرى مقتله







أعربت الجالية الليبية بفرنسا، عن استغرابها الشديد لصمت العالم على قضية اختفاء جثمان الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، مطالبين بكشف مكانه وتسليمه إلى عائلته أو قبيلته في أقرب وقت ممكن. وقالت الجالية الليبية في فرنسا، في بيان أصدرته بمناسبة الذكرى التاسعة لمقتل العقيد معمر القذافي، إن “كل ما حدث ويحدث بعد استشهاد القذافي وإسقاط النظام الجماهيري وما صارت إليه الأوضاع…




الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي (أرشيف)


أعربت الجالية الليبية بفرنسا، عن استغرابها الشديد لصمت العالم على قضية اختفاء جثمان الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، مطالبين بكشف مكانه وتسليمه إلى عائلته أو قبيلته في أقرب وقت ممكن.

وقالت الجالية الليبية في فرنسا، في بيان أصدرته بمناسبة الذكرى التاسعة لمقتل العقيد معمر القذافي، إن “كل ما حدث ويحدث بعد استشهاد القذافي وإسقاط النظام الجماهيري وما صارت إليه الأوضاع في ليبيا والمنطقة يؤكد أن القذافي مشروع حضارة تم وأده، وأنه مشروع إنساني تمت مصادرته من أجل إدخال ليبيا والمنطقة في صراع دائم”، حسب ما نقل موقع “بوابة أفريقيا” الإخباري الليبي.

وأضافت الجالية في بيانها “في هذه الذكرى نستغرب كيف يقف العالم صامتا للإجابة على سؤال كبير ألا وهو أين هو جثمان العقيد القذافي، لماذا تم اخفاؤه، لماذا لم يتم تسليمه الى عائلته أو قبيلته؟ هل تجيز الاخلاق والقيم الإنسانية والقوانين الدولية هذه الممارسات اللامسؤولة “.

وطالب البيان، بمحاكمة من “أجرم في حق الشعب الليبي من المجرمين المحليين والاقليميين والدوليين الذين أوصلوا ليبيا إلى هذه الحالة المأساوية أمثال “ساركوزي، وكميرون، وبرنارد ليفى، وهيلاري كلينتون، وغيرهم من مجرمي الحرب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً