54.8 مليار درهم زيادة في رصيد الاحتياطيات الفائضة لدى الجهاز المصرفي في 8 أشهر

54.8 مليار درهم زيادة في رصيد الاحتياطيات الفائضة لدى الجهاز المصرفي في 8 أشهر







قفزت الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية في دولة الإمارات 211% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وبزيادة 54.8 مليار درهم، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي. ويعكس المستوى القياسي لحجم الفائض لدى البنوك والمؤسسات المالية الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها، وقدرتها على تلبية احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء، وذلك وفق الضوابط التي …




alt


قفزت الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية في دولة الإمارات 211% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وبزيادة 54.8 مليار درهم، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

ويعكس المستوى القياسي لحجم الفائض لدى البنوك والمؤسسات المالية الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها، وقدرتها على تلبية احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء، وذلك وفق الضوابط التي تستهدف خدمة الاقتصاد الوطني في حصيلتها النهائية.
وتفصيلاً، أظهرت الإحصائيات أن النمو المتواصل لفائض السيولة رفع من إجمالي رصيد هذا البند إلى 80.1 مليار درهم فيغسطس (آب) الماضي، مقارنة مع 25.9 مليار درهم في ديسمبر (كانون الأول) 2019.
وبلغ إجمالي الرصيد 26.3 مليار درهم في يناير (كانون الثاني) الماضي، قبل أن يواصل صعوده إلى 32.8 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام.
ومع تنفيذ المصرف المركزي لخطة الدعم الاقتصادي من خلال البنوك ارتفع إجمالي رصيد حجم الفائض إلى 50.3 مليار درهم مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، ثم إلى 74 مليار درهم في يوليو (تموز)، حسب إحصائيات المصرف المركزي.
يذكر أن أحدث الأرقام الصادرة عن المصرف المركزي أشارت إلى أن عدد البنوك العاملة في دولة الإمارات بلغ 59 بنكاً، منها 21 بنكاً، و38 فرعاً لبنوك أجنبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً