كولودي.. الوجهة المثالية للعائلات في وسط توسكانا

كولودي.. الوجهة المثالية للعائلات في وسط توسكانا







كولودي هي الوجهة المثالية للعائلات في وسط توسكانا، لاسيما ممن يبحثون عن تخصيص يوم كامل للترفيه عن أطفالهم، وسط أجواء ترفيهية تفاعلية محاطة بحديقة خضراء، وقد التعرف على كولودي في الغالب بفضل ابنها الشهير، كارلو لورينزيني، الذي اتخذ اسم المدينة كاسم مستعار له، وكتب كارلو كولودي العديد من الكتب، لكنه اشتهر بأنه مؤلف بينوكيو، وتكريمًا له، أسست المدينة بينوكيو…

كولودي هي الوجهة المثالية للعائلات في وسط توسكانا، لاسيما ممن يبحثون عن تخصيص يوم كامل للترفيه عن أطفالهم، وسط أجواء ترفيهية تفاعلية محاطة بحديقة خضراء، وقد التعرف على كولودي في الغالب بفضل ابنها الشهير، كارلو لورينزيني، الذي اتخذ اسم المدينة كاسم مستعار له، وكتب كارلو كولودي العديد من الكتب، لكنه اشتهر بأنه مؤلف بينوكيو، وتكريمًا له، أسست المدينة بينوكيو بارك، حيث سيستمتع الأطفال الصغار والكبار بالألعاب والمنحوتات الساحرة في هذه الأرض الخيالية.

كولودي.. الوجهة المثالية للعائلات في وسط توسكانا

حديقة بينوكيو

alt

حديقة بينوكيو هي مساحة في الهواء الطلق من شأنها أن تمنحك الفرصة للاستمتاع بالطبيعة المزدهرة، وزخارفها المذهلة مع مفاجآت أخرى، حيث تمنحك الحديقة الفرصة للدخول إلى مسرح الدمى، بيت الجنيات، كهف القراصنة، مع العديد من الالعاب الممتعة للأطفال.

وخلال جولتك، ستلتقي أيضًا بالعديد من التماثيل البرونزية وبعض القطع الفنية الرائعة، مع الاستمتاع بوجبة خفيفة في المقهى.

شوارع القرية الساحرة

alt

هذه القرية القديمة، التي تم تأسيس وجودها منذ نهاية القرن الثاني عشر، لها أصل مشابه للعديد من مدن القرون الوسطى الأخرى، حيث يعود تاريخها بشكل رئيسي إلى السكان الذين أجبروا على تسلق التل للدفاع عن أنفسهم بشكل أفضل ضد هجوم الأعداء.

عند المشي في الشوارع الضيقة للقرية، ستذهل بمدى الحفاظ على تاريخها وهندستها المعمارية، من الحجارة القديمة التي مهدت الشوارع الصغيرة لعدة قرون بين صفوف المنازل، والتي بدورها تحافظ على مظهرتلك المنازل منذ العصور الوسطى؛ إلى بقايا الهياكل المحصنة المختلفة، بما في ذلك بعض بوابات المدينة، وبالفعل سوف تدهشك كولودي بجمالها التاريخي.

تحيط بقلعة المدينة أسوار واسعة والعديد من الأبراج، واحدة منها قد تحولت إلى برج الجرس، وفي الجزء العلوي من القلعة توجد كنيسة أبرشية سان بارتولوميو، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر بانورامي رائع للمنطقة.

لا يزال بإمكانك رؤية الحجارة التي تمهد الشوارع الضيقة بين المنازل التي تحتفظ إلى حد كبير بمظهرها في العصور الوسطى، وبقايا الهياكل مثل بعض بوابات القرية المحصنة.

حديقة فيلا غارزوني

Villa Garzoni and its garden | Visit Tuscany

تعتبر حديقة فيلا غارزوني في كولودي من أجمل الحدائق الموجودة في إيطاليا، فهي تجمع بشكل مثالي بين هندسة عصر النهضة وروعة الطراز الباروكي الناشئ، وقد تم تصميم هذه الحديقة المتناغمة في القرن الثامن عشر من قبل المهندس المعماري أوتافيانو ديوداتي من لوكا.

وبالفعل فإن التنزه في جياردينو جارزوني هو تجربة لا تُنسى على الإطلاق، بما في ذلك روعة المشاهد الطبيعية، والتماثيل الأسطورية، وأقفاص الطاووس وغابات الخيزران.

وفي بيت الفراشات بالحديقة، يُسمح للفراشات بالتحليق بحرية عبر حدائق مدهشة محمية بأنظمة تحكم طبيعية وصديقة للبيئة، بما في ذلك مناطق الأمازون، والمناطق الاستوائية الجديدة، مع الاحترام الكامل لمتطلبات الفراشات نفسها.

اليوم، توفر الحديقة الكثير لجميع عشاق الجمال، وتستضيف في فصل الصيف الأحداث والحفلات الموسيقية التي تعزز سحرها بلا شك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً