وصفة تحضير السليق السعودي مع الدجاج المشوي بالفرن بطريقة سهلة

وصفة تحضير السليق السعودي مع الدجاج المشوي بالفرن بطريقة سهلة







وصفة تحضير السليق السعودي مع الدجاج المشوي بالفرن بطريقة سهلة، يعتبر السليق السعودي من افضل وألذ الأطباق السعودية على الاطلاق ويتميز بسهولة تحضيره في وقت قصير، اليوم اقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تحضير السليق السعودي بكل سهوله مع الدجاج المشوي بالفرن. مقادير تحضير السليق السعودي مقادير تحضير الدجاج دجاجة كبيرة مقطعه. 2 حبة مستكة. 3 حبات حبهان. 1 ملعقة ملح صغيرة…

وصفة تحضير السليق السعودي مع الدجاج المشوي بالفرن بطريقة سهلة، يعتبر السليق السعودي من افضل وألذ الأطباق السعودية على الاطلاق ويتميز بسهولة تحضيره في وقت قصير، اليوم اقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تحضير السليق السعودي بكل سهوله مع الدجاج المشوي بالفرن.

مقادير تحضير السليق السعودي

مقادير تحضير الدجاج

  1. دجاجة كبيرة مقطعه.
  2. 2 حبة مستكة.
  3. 3 حبات حبهان.
  4. 1 ملعقة ملح صغيرة.
  5. 1 بصلة مفرومة.
  6. كوب ونصف ماء.
  7. 2عود قرفة.
  8. نصف ملعقة فلفل أسود صغيرة.
  9. نصف ملعقة صغيرة كمون مطحون.
  10. 2 ملعقة كبيرة سمن.

مقادير تحضير الأرز

  1. 3 اكواب أرز.
  2. 3 ملاعق سمن كبيرة.
  3. نصف كوب قشطة.
  4. ربع كوب صنوبر.
  5. 2 كوب حليب سائل.

طريقة تحضير السليق السعودي

  • نقوم بإحضار وعاء ونضع به ماء ونقوم بوضعه على النار ونضع به الدجاجة، ثم نضيف إليه البصل والملح مع الحبهان ونقوم بتغطية الوعاء وتركه حتى ينضج الدجاج، ثم نقوم برفعه عن النار ونقوم بإخراج الدجاج من المرق ونعمل على تصفية المرق من الشوائب ونتركه قليلا حتى يبرد.
  • الآن نقوم بوضع الدجاج في صينية فرن ونبدأ بدهن الدجاج بالزيت والفلفل الأسود والكمون ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.
  • نقوم بإحضار وعاء المرق ووضعه على النار حتى الغليان وبعد ذلك نبدأ في إضافة الأرز إليه ثم نضيف الحليب والسمن ونقوم بتقليبه جيدا ثم نتركه على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
  • الآن نقوم بتقليب االأرز مره اخرى حتى يصبح ناعماً وغير متماسك ونتركه حتى ينضج.
  • نحضر طبق التقديم ونقوم بوضع الأرز به ثم نحضر الدجاج المشوي ونضعه على الأرز ثم نضع ملعقة زبدة على الأرز.
  • الآن نقوم بإحضار مقلاه صغيرة ونضع بها 2 ملعقة سمن كبيرة ونقوم بتسخينها، ثم نضع بها المكسرات والصنوبر ونقوم بتقليبها جيدا لمدة 30 ثانية ثم نسكبها على طبق الأرز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً