ماكرون يتعهد بالقضاء على التطرف الإسلامي

ماكرون يتعهد بالقضاء على التطرف الإسلامي







تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء “تكثيف التحركات” ضد “الإسلام المتطرف” بعد قتل المدرس سامويل باتي بقطع رأسه، معلناً خصوصاً حل جماعة الشيخ أحمد ياسين الموالية لحركة حماس و”الضالعة مباشرة” في الاعتداء. وقال ماكرون في كلمة مقتضبة في بوبينيي شمال باريس إن “قرارات مماثلة بحق جمعيات ومجموعات تضم أفراداً ستصدر في الأيام والأسابيع المقبلة”.وأضاف…




الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بوبينيي (رويترز)


تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء “تكثيف التحركات” ضد “الإسلام المتطرف” بعد قتل المدرس سامويل باتي بقطع رأسه، معلناً خصوصاً حل جماعة الشيخ أحمد ياسين الموالية لحركة حماس و”الضالعة مباشرة” في الاعتداء.

وقال ماكرون في كلمة مقتضبة في بوبينيي شمال باريس إن “قرارات مماثلة بحق جمعيات ومجموعات تضم أفراداً ستصدر في الأيام والأسابيع المقبلة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي للصحفيين بعد اجتماع مع وحدة مكافحة الإسلام السياسي في ضاحية شمال شرق باريس “نعرف ما يتعين القيام به”.

وتعرض باتي البالغ من العمر 47 عاماً للهجوم وهو في طريقه إلى منزله من المدرسة التي كان يعلم فيها في كونفلان سانت أونورين الواقعة على بعد 40 كلم شمال غرب باريس.

وعثر في هاتف منفذ الجريمة على صور للأستاذ ورسالة يعترف فيها بالجريمة، ونشر أيضاً على تويتر صوراً لجثة الأستاذ مقطوعة الرأس.

وأوقفت الشرطة 16 شخصاً على صلة بالجريمة، بينهم إسلامي أصولي معروف وأربعة من أفراد عائلة أنزوروف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً