طريقة عمل البريوش المغربي بمذاق رائع وشهية

طريقة عمل البريوش المغربي بمذاق رائع وشهية







طريقة عمل البريوش المطلوب بمذاق رائع وسهلة، البريوش المغربي ويتميز بمذاقه هش وخفيف على المعدة وهو من الأكلات المغربية التي يتم تناولها بجانب الطعام على وجبة الإفطار والعشاء، لهذا سوف تنعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البريوس المغربي في وقت القليل ومكونات سهلة وبسيطة. طريقة عمل البريوش المغربي المكونات، نصف كيلو من الطحين ونصف كوب …

طريقة عمل البريوش المطلوب بمذاق رائع وسهلة، البريوش المغربي ويتميز بمذاقه هش وخفيف على المعدة وهو من الأكلات المغربية التي يتم تناولها بجانب الطعام على وجبة الإفطار والعشاء، لهذا سوف تنعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البريوس المغربي في وقت القليل ومكونات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل البريوش المغربي

المكونات، نصف كيلو من الطحين ونصف كوب من الزبدة وكوب حليب أو كوب من السكر وثلاث حبات من البيض ونصف ملعقة من الملح وقليل من الزيت وملعقة من الخميرة.

خطوات تجهيز للبريوش المغربي

أولا يتم تجهيز وعاء ووضع فيه الحليب ثم نضع الزبدة ونقوم بوضع على نار متوسطه وتقلب المكونات بعد ذلك نقوم بإضافة الخميرة أثناء التقليب ونضع السكر والبيض مع الاستمرار في عملية التقليب ثم نبدأ بوضع الدقيق دفعة واحدة ثم الحليب وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

في الخطوة التالية نقوم بإضافة العجين على سطح مضاف إليه الدقيق ونقوم بعمل كور مستديرة ثم نضيف عليه القليل من الزيت ونقوم بتغطيته لمدة ساعة حتى تتخمر جيداً بعد ذلك يتم تقطيع العجين إلى قطع متساوية ونقوم بتشكيلها على هيئة كرات مستديرة ونقوم بوضعها في صينية بعد أن نقوم بإضافة ورق الزبدة في الصينية وتترك لمدة ساعة أخرى.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز البريوش ووضعها في وعاء متوسط إضافة الحليب وتقلب ثم نضعها على للبريوش ونضيف إليه القليل من السمسم على الوجه ثم يتم وضعها في الفرن لمدة عشرون دقيقة حتى ينضج وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً