“دادان” و”جبل عكمة” أول المواقع الجاهزة لاستقبال زوار العلا نهاية الشهر

“دادان” و”جبل عكمة” أول المواقع الجاهزة لاستقبال زوار العلا نهاية الشهر







شروق هشام الثلاثاء,20 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 15:46 تفتح “العلا” أبوابها لاستقبال السياح نهاية شهر أكتوبر الحالي، بعد إعادة تأهيل شاملة للمواقع التراثية بالمحافظة بما في ذلك موقع “الحجر” التابع للتراث العالمي لليونسكو، كما سيكون موقعا “دادان” وجبل “عكمة” أول ما يستقبل الزوار، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها. “العلا” تفتح أبوابها لاستقبال السياح نهاية شهر أكتوبر الحالي أعلن…

شروق هشام

الثلاثاء,20 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 15:46

تفتح “العلا” أبوابها لاستقبال السياح نهاية شهر أكتوبر الحالي، بعد إعادة تأهيل شاملة للمواقع التراثية بالمحافظة بما في ذلك موقع “الحجر” التابع للتراث العالمي لليونسكو، كما سيكون موقعا “دادان” وجبل “عكمة” أول ما يستقبل الزوار، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها.

“العلا” تفتح أبوابها لاستقبال السياح نهاية شهر أكتوبر الحالي

أعلن حساب “استكشف العلا” الحساب الرسمي للسياحة في العلا، عن فتح العلا أبوابها للسياح يوم 31 من شهر أكتوبر الحالي، ودعا الحساب الزوار لعيش كافة تفاصيل هذه الوجهة الاستثنائية، والتخطيط لرحلتهم الآن من أجل زيارتهم في نهاية أكتوبر 2020.

وجاء وصف “محافظة العلا” الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، بالوجهة الاستثنائية نظرا لما تتميز به المحافظة من مناظر طبيعية خلابة ومجموعة من المواقع الأثرية البارزة، خاصة وأنها تشهد حالياً أعمالاً تطويرية تهدف إلى تعزيز مكانتها كإحدى الوجهات السياحية الأثرية والثقافية والطبيعية العالمية الرائدة.

“دادان” و”جبل عكمة” أول المواقع الجاهزة لاستقبال زوار العلا

تستقبل “العلا” الزوار بعد إعادة تأهيل شاملة للمواقع التراثية بالمحافظة بما في ذلك موقع “الحجر” التابع للتراث العالمي لليونسكو وسيبدأ باستقبال الزوار في نهاية أكتوبر الحالي وسيكون موقعا “دادان” وجبل “عكمة” أول ما يستقبل الزوار، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها، فيما سيستمتع زوار العلا بتحسينات كبيرة في مطار العلا، مع خيارات نقل مريحة وحديثة في جميع أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية، بالإضافة لتوفير المعلومات في مركزين جديدين للزوار.

علما بأنه سيتم الإعلان عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية، فضلاً عن تجارب المغامرات والفعاليات خلال الأسابيع المقبلة، والتي سيتم تنفيذها على مراحل خلال أشهر الشتاء، مع توقع مجموعة واسعة من الفعاليات لموسم الشتاء بحلول الربع الأول من عام 2021، كما سيتم افتتاح موقع بلدة العلا القديمة أيضاً للجمهور لأول مرة اعتباراً من ديسمبر 2020.

يُذكر بأن فتح العلا أبوابها للسياح سيتم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية، والملزمة بتطبيق معايير وزارة الصحة، والتي تتوافق مع إرشادات “السفر الآمن”، والتي نشرها مجلس السفر والسياحة العالمي، إذ تشمل هذه التدابير الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجات الحرارة في المطار، إضافة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث والمواقع الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً