“جمارك جبل علي” تنجز 103 ضبطيات خلال 8 أشهر

“جمارك جبل علي” تنجز 103 ضبطيات خلال 8 أشهر







نجح مركز جمارك جبل علي، التابع لإدارة المراكز الجمركية البحرية بجمارك دبي، في إحباط كافة محاولات التهريب للبضائع المحظورة إذ تمكن في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري من إنجاز 103 ضبطيات نفذها ضباط التفتيش الجمركي في ميناء جبل علي من خلال عمليات المعاينة والتفتيش المتقنة للشحنات التجارية التي تصل إلى الميناء. وبلغ عدد عمليات التفتيش…




alt


نجح مركز جمارك جبل علي، التابع لإدارة المراكز الجمركية البحرية بجمارك دبي، في إحباط كافة محاولات التهريب للبضائع المحظورة إذ تمكن في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري من إنجاز 103 ضبطيات نفذها ضباط التفتيش الجمركي في ميناء جبل علي من خلال عمليات المعاينة والتفتيش المتقنة للشحنات التجارية التي تصل إلى الميناء.

وبلغ عدد عمليات التفتيش المنجزة في المركز خلال هذه الفترة 10474 ألف عملية، فيما بلغ عدد الحاويات التي خضعت للمسح بأجهزة الكشف الاشعاعي 14425 حاوية.

وتنوعت البضائع المحظورة التي تم ضبطها من قبل المركز حيث تمكن ضباط التفتيش الجمركي من تنفيذ ضبطية لخشب الصندل في شحنة تجارية مخالفة لاتفاقية تنظيم التجارة بالحيوانات والنباتات المعرضة للانقراض “سايتس” وشملت الضبطية كمية بلغت 33 ألفاً و930 كيلوغراماً من خشب الصندل مخبئة في حاوية تجارية.

كما تم تنفيذ ضبطية لحبوب مخدرة جرى تعبئتها في 32 صندوقاً مخبأة بين البضائع التجارية احتوت على 53 ألفا و760 حبة مخدرة ونُفذت كذلك ضبطية لمادة البان كانت مخبأة في 5 ملايين و544 ألف كيس من الأكياس البلاستيكية معبأة في 92 ألفاً و400 صندوق وضعت بين البضائع التجارية أيضاً.

وقال مدير إدارة المراكز الجمركية البحرية يوسف الهاشمي، إنه “تم تطوير نظام المعاينة والتفتيش في المراكز الجمركية للوصول إلى أفضل النتائج في التصدي لمحاولات تهريب البضائع المحظورة و أصبح في مركز جمارك جبل علي 6 أجهزة للفحص ضمن النظام المتطور لفحص الحاويات تصل قدرتها الاستيعابية لفحص 900 حاوية في الساعة وقد حقق هذا النظام نجاحاً كبيراً في تنبيه المفتشين إلى إمكانية وجود مخاطر في الشحنات المشتبه بها من خلال توضيح مستوى الكثافة في المواد المنقولة ضمن الحاويات التي يتم فحصها ما يمكن تحديد الحاويات التي يتم إخضاعها للتفتيش من قبل ضباط التفتيش الجمركي مع الاستعانة بوحدة الكلاب الجمركية التابعة للدائرة وأجهزة الفحص الأخرى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً