أمير الكويت يؤكد الالتزام بالديمقراطية واحترام الدستور

أمير الكويت يؤكد الالتزام بالديمقراطية واحترام الدستور







أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، الالتزام بالديمقراطية منهجاً، واحترام الدستور مبدأً ووجه الشيخ نواف، في كلمة مقتضبة خلال افتتاحه اليوم دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة، بضرورة التمسك بالثوابت الوطنية الراسخة، وفي مقدمتها الوحدة الوطنية، لمواجهة الأزمات الخطيرة التي تحيط بالمنطقة.وشدد على الالتزام بالدستور، ودولة القانون، والحرص …




أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (أرشيف)


أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، الالتزام بالديمقراطية منهجاً، واحترام الدستور مبدأً

ووجه الشيخ نواف، في كلمة مقتضبة خلال افتتاحه اليوم دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة، بضرورة التمسك بالثوابت الوطنية الراسخة، وفي مقدمتها الوحدة الوطنية، لمواجهة الأزمات الخطيرة التي تحيط بالمنطقة.

وشدد على الالتزام بالدستور، ودولة القانون، والحرص على ترشيد التجربة البرلمانية.

وأضاف، أن “الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة، وضمان سلامة أداء البرلمان”.

وقال الشيخ نواف: “نحن أمام تجربة جديدة من الانتخابات وأدعو الناخبين لحسن الإختيار، وأن تكون الفزعة للكويت، والولاء لها أولاً وأخيراً”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح التزام الكويت بسياسة خارجية راسخة، مضيفاً “ندرك جميعاً حجم التحديات الجسيمة على مستوى تطورات الأحداث في منطقتنا ما يستوجب العمل للحفاظ على أمننا ومصالحنا”.

وقال الخالد في الجلسة: “سنواصل المساعي لإنهاء الخلاف الخليجي الذي أضعف قوتنا”.

وأضاف، أن “القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية”، مؤكداً وقوف الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته.

وكان مجلس الوزراء الكويتي وافق أمس الإثنين، على مشروع مرسوم لدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16، في 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً