السويدي : عودة الفعاليات الدولية إلى الإمارات تنعش قطاع الطيران

السويدي : عودة الفعاليات الدولية إلى الإمارات تنعش قطاع الطيران







أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن استئناف دولة الإمارات تنظيم الفعاليات الدولية والمؤتمرات والمعارض، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، يخدم قطاع الطيران المدني، ويرفع الطلب على السفر، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة بداية انتعاش للقطاع. ولفت السويدي ، إلى وجود رابط قوي بين الأنشطة الخاصة بالمؤتمرات والمعارض، …




سيف السويدي


أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن استئناف دولة الإمارات تنظيم الفعاليات الدولية والمؤتمرات والمعارض، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، يخدم قطاع الطيران المدني، ويرفع الطلب على السفر، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة بداية انتعاش للقطاع.

ولفت السويدي ، إلى وجود رابط قوي بين الأنشطة الخاصة بالمؤتمرات والمعارض، والطلب على الطيران، حيث أن زيادة الفعاليات الدولية ترفع الطلب على القطاع، وتقرب من تعافيه للعودة لسابق عهده، أكثر من أي وقت مضى.

وأشار إلى أن مراقبة الحركة الجوية، أظهرت زيادة في الحركة من وإلى دولة الإمارات، خلال الفترة الماضية، الذي بدوره يدل على مواصلة انتعاش القطاع الحيوي، لافتاً إلى أن مطارات الدولة شهدت عودة الرحلات الجوية بشكل ملحوظ.

تعويض الخسائر
وتوقع سيف السويدي أن “قطاع الطيران في دولة الإمارات يتجه إلى الطريق الصحيح والمخطط له، حيث أنه بدأ بالعودة التدريجية لسابقة عهده، معوضاً الخسائر التي تكبدها نتيجة تفشي فيروس كورونا، الذي أثر على مختلف اقتصادات العالم”.

وأكد أهمية قطاع الطيران المدني، الذي يمثل داعماً رئيسياً لخطط الإمارات للخمسين عاماً القادمة بما تحمله من فرص وتحديات، مشيراً إلى أن الهيئة ستسعى إلى ترسيخ المكانة الريادية للإمارات على الصعيد العربي والعالمي من خلال تطوير خطة استراتيجية متكاملة تخدم كافة قطاعات الطيران في الدولة، وتطوير البنية التحتية المساهمة في نهضة القطاع والارتقاء به.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً