انتفاخ البطن.. اسبابه وطرق طبيعية لعلاجه

انتفاخ البطن.. اسبابه وطرق طبيعية لعلاجه







يسبّبانتفاخ البطن بشعور مزعج. لكن، من الضروري أن تجدي الحلّ لهذه المشكلة وهذا ليس بالمسألة الصعبة. فثمة علاجات بسيطة وسهلة التطبيق وطبيعية من شأنها أن تهدئ انزعاجك المعوي.تعرفي الى وصفات طبيعية وطرق للتخلص من انتفاخ البطن. تخلّي عن عاداتك الغذائية السيئة هل تتناولين عادة وجبات كبيرة الحجم خلال وقت قصير؟ هل تعانين من الضغط النفسي أو من…

يسبّبانتفاخ البطن بشعور مزعج. لكن، من الضروري أن تجدي الحلّ لهذه المشكلة وهذا ليس بالمسألة الصعبة. فثمة علاجات بسيطة وسهلة التطبيق وطبيعية من شأنها أن تهدئ انزعاجك المعوي.

تعرفي الى وصفات طبيعية وطرق للتخلص من انتفاخ البطن.

تخلّي عن عاداتك الغذائية السيئة

 علاج انتفاخ البطن

هل تتناولين عادة وجبات كبيرة الحجم خلال وقت قصير؟ هل تعانين من الضغط النفسي أو من عدم الانتظام الهرموني؟ في الواقع، تعتبر هذه العوامل من أبرز أسباب المشكلات الهضمية ومنها الانتفاخ. إذاً، وقبل أن تستشيري طبيبتك، من الأفضل أن تتخذي بعض الإجراءات التي قد تساعدك على أن تتمتعي بصحة معوية أفضل:

– تناولي وجباتك خلال مواعيد محددة وثابتة واخلدي إلى الراحة لنحو 15 دقيقة قبل أن تجلسي إلى مائدة الغداء.

– إمضغي طعامك بشكل جيد وببطء: إذ يجب أن تبلغ المأكولات أمعاءك بحالة شبه سائلة. وننصحك بأن تتناولي، خلال وجبة المساء، طعاماً خفيفاً وأن تتجنبي إضافة اللحم الأحمر إلى أطباقك. أما على امتداد النهار، فندعوك إلى تشربي 1.5 ليتراً من الماء في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

– مارسي بعض التمارين التي تستهدف منطقة البطن، فهذا يحفز عملية الهضم لديك، وتجنبي الجلوس لمدّة طويلة خلال النهار ومن الأفضل أن تمشي بعد انتهاء موعد الوجبات، مرتين أسبوعياً.

استخدمي نباتات تحفّز الهضم

 علاج انتفاخ البطن

نعم، هذا صحيح يمكن بعض النباتات أن تحدّ من شعورك المزعج بالانتفاخ وبمختلف الأعراض التي تنتج عنه:

في حالة الشعور بالألم: إلجئي إلى الكركم.
في حالة الحرقة: استخدمي عرق السوس.
في حالة الإمساك: استعيني بالأرضي شوكة، الكركم والمليسة.
في حالة الإسهال: استخدمي الكركم.

وصفتان مفيدتان

 علاج انتفاخ البطن

مشروب ساخن: 50 غ من جذور الهندباء، 50 غ من جذور الهندباء البرية، 30 غ من البقلة الملكية، 50غ من جذور نبتة الفشاغ، 30 غ من أوراق النعناع البري، 30 غ من جذور عرق السوس. إمزجي هذه المكونات وضعي الخليط في ليتر من الماء المغلي واتركيه على النار لمدة 3 دقائق ثمّ قومي بتصفية الخلاصة واشربي 3 أكواب منها يومياً بعد الوجبات، لمدة 10 أيام.

زيت أساسي: إمزجي نقطتين من زيت النعناع البري الأساسي مع ملعقة وسط من العسل أو من زيت الزيتون. تناولي القليل من المزيج بشكل دقيق، 3 مرات يومياً على امتداد أيام عدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً