مطار مسقط الدولي الأول في الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات

مطار مسقط الدولي الأول في الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات







حقق مطار مسقط الدولي إنجازاً عالمياً جديداً بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأول يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم إعتماده مؤخرا من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية “كوفيد19”. ويعتبر هذا التكريم دليلاً على أن التدابير الاحترازية المتبعة…

ff-og-image-inserted

حقق مطار مسقط الدولي إنجازاً عالمياً جديداً بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأول يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم إعتماده مؤخرا من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية “كوفيد19”.

ويعتبر هذا التكريم دليلاً على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة وملمحاً على مدى التزام مطارات عمان بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة على أعلى المستويات العالمية.

وتهدف شهادة اعتماد المطارات الصحية تهدف إلى تقييم التدابير والإجراءات المتبعة لضمان صحة المسافرين وسلامتهم من أجل استعادة ثقتهم بسلامة مرافق المطار وفعالية الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع أي خطر على صحتهم، ويعتبر هذا الاعتماد بمثابة اعتراف بفعالية التدابير والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم تطبيقها من قبل مطارات عُمان في مطار مسقط الدولي كنتيجة لوباء “كوفيد-19”.

كما يعتبر أيضاً دليلا على التزام مطارات عُمان بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في جميع مطارات السلطنة وحرصها على تقديم تجربة سفر آمنة لعملائها، حيث انصبت جهود الشركة على مدى الأشهر الماضية في الاستثمار بكثافة في مجال تطوير وتحسين إجراءات الصحة والسلامة في جميع مطاراتها لضمان الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وشركائها وعملائها وعامة المسافرين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، احتفت “مطارات عُمان” بإنجاز جديد آخر حققه مطار الدقم بحصوله على “اعتماد برنامج الانبعاثات الكربونية للمطارات” من مجلس المطارات العالمي بعد مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الذان حصلا على المستوى الثاني منذ 3 سنوات.

الأمر الذي يؤكد على الجهود التي تبذلها “مطارات عُمان” في مجال الممارسات البيئية وتطبيق أعلى معايير الاستدامة في عملياتها، وبدوره، شكل هذا الاعتماد أيضاً دليلاً على التزام مطارات عُمان بتشغيل مطارات السلطنة بطريقة فعالة ومستدامة للتقليل من تأثيرات العمليات على التغير المناخي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً