أفضل المشروبات الشتوية لحماية عائلتك من نزلات البرد

أفضل المشروبات الشتوية لحماية عائلتك من نزلات البرد







مشروبات شتوية للحماية من نزلات البرد، مع اقتراب فصل الشتاء نخشى كثيرًا من نزلات البرد وانتشار العدوى، وخاصةً بين الأطفال والتي تزداد بشكل كبير بين الأطفال عند ذهابهم للمدارس، والسبب الأول والرئيسي للإصابة بنزلة البرد هو ضعف المناعة، ولذلك نحتاج في فصل الشتاء لتقوية جهاز المناعة بالجسم حتى يتمكن من مهاجمة الفيروسات والأمراض التي تسبب تعب الجسم، ويمكن …

مشروبات شتوية للحماية من نزلات البرد، مع اقتراب فصل الشتاء نخشى كثيرًا من نزلات البرد وانتشار العدوى، وخاصةً بين الأطفال والتي تزداد بشكل كبير بين الأطفال عند ذهابهم للمدارس، والسبب الأول والرئيسي للإصابة بنزلة البرد هو ضعف المناعة، ولذلك نحتاج في فصل الشتاء لتقوية جهاز المناعة بالجسم حتى يتمكن من مهاجمة الفيروسات والأمراض التي تسبب تعب الجسم، ويمكن تقوية المناعة من خلال بعض المشروبات الشتوية اللذيذة والفعالة.

تأثير المشروبات الشتوية على مناعة الجسم

نصاب بنزلات البرد بشكل متكرر طوال فترة الشتاء نظرًا للبرودة الموجودة بالخارج والدفئ الموجود بداخل المنزل، وأفضل وسيلة للوقاية من نزلات البرد هو الاهتمام بنوم ساعات كافية، وتناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة، وتقوية الجهاز المناعي من خلال المشروبات الصحية الشتوية، وهناك العديد منها نوضحها لكم.

مشروبات شتوية للحماية من نزلات البرد

شاي الزنجبيل والقرفة والينسون

يحضر شاي والزنجبيل والقرفة والينسون في فترة لا تزيد عن خمس دقائق، وبالإضافة لذلك فإن فوائد شاي الزنجبيل والقرفة كثيرة فإن الينسون يقوم بدوره في تهدئة الجهاز التنفسي، والقرفة تقلل من أعراض الزكام، لذلك فهو مناسب لتقليل أعراض نزلات البرد.

شاي البابونج مع الليمون

معروف عن شاي البابونج أنه يساعد على شعور الراحة والاسترخاء ويهدأ من الالتهابات الموجودة بالجسم، كما أن البابونج مع الليمون يقللان من حالة الرشح والزكام وكذلك شعور الصداع.

شاي الديتوكس

شاي يحمل العديد من أنواع الفاكهة أو الأعشاب الطبيعية الجافة، ويقوم بوظيفته في تقوية جهاز المناعة بالجسم، حتى يصبح قادرًا على مهاجمة الفيروسات التي تصيب الجسم، وكذلك تخلص الجسم من السموم الداخلية التي تتراكم به.

مشروب الزنجبيل مع الليمون

من أفضل الوصفات التي توصف في الشتاء للتقليل من نزلات البرد والرشح وأعراض البرد، فإن الزنجبيل يحمي الجسم من التعرض للإنفلوانزا والليمون المعروف عنه أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً