طريقه عمل فته الباذنجان بأسرع وقت وبطريقه شهية ولذيذة

طريقه عمل فته الباذنجان بأسرع وقت وبطريقه شهية ولذيذة







طريقه عمل فته الباذنجان بأسرع وقت وبطريقه شهية ولذيذة، فتة الباذنجان من أكثر الأكلات التي تتميز بمذاقه رائعة وشهية ومشهورة جداً في المطابخ السورية وتعرف باسم فتة المكدوس في بعض الدول العربية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات والخطوات على طريقة عمل فتة الباذنجان في أسرع وقت. عمل فتة الباذنجان المكونات، 2 رغيف خبز لبناني وزيت نباتي. …

طريقه عمل فته الباذنجان بأسرع وقت وبطريقه شهية ولذيذة، فتة الباذنجان من أكثر الأكلات التي تتميز بمذاقه رائعة وشهية ومشهورة جداً في المطابخ السورية وتعرف باسم فتة المكدوس في بعض الدول العربية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات والخطوات على طريقة عمل فتة الباذنجان في أسرع وقت.

عمل فتة الباذنجان

  • المكونات، 2 رغيف خبز لبناني وزيت نباتي.
  • الحشو، ملعقة من الزيت ونصف بصلة مفرومة ناعم و200 غرام لحم غنم مفروم وقليل من الملح ونصف ملعقة فلفل أبيض وملعقة من صنوبر محمص.
  • مكونات الصلصة، 2 ملعقة من الزيت وثلاث فصوص ثوم نصف بصلة مقطعة إلى نصفين شرائح رفيعة و500 مل من مرق اللحم وقليل من الملح والفلفل الأسود ملعقتين من دبس الرمان ملعقتين من معجون الطماطم.
  • الباذنجان، 10حبات باذنجان صغيرة مقطعة طوليا وكوب زيت نباتي أو 10 حبات لوز مقشر.
  • للطرطور، ملعقتين من عصير الليمون وقليل من الملح وكوب لبن زبادي وخمس ملاعق من الطحينة.
  • للزينة، ملعقة من صنوبر محمص وقليل من الفلفل الأسود وملعقتين من السمن أو الزبدة.

خطوات تحضير فتة الباذنجان

أولا يتم نقع الخبز في الزيت ثم يتم تصفيتها أما بالنسبة لتجهيز الحشو يتم تسخين الزيت ويوضع البصل حتى يصفر لونه ثم نقوم بوضع اللحم المفرومة وتتركيه دقائق حتى تنضج على نار هادئة ثم نبدأ بإضافة الملح والفلفل الأبيض ونضيف عليها الصنوبر.

لتجهيز الصلصة يتم تجهيز وعاء كبير وأضافة في الزيت وبعد ذلك نقوم بإضافة البصل والثوم مع التقليب حتى يصفر لونه ثم نضيف معجون الطماطم والملح والفلفل الأبيض وفي الخطوة التالية نقوم بوضع مرق اللحم وتقلب المكونات، وتترك على نار هادئة حتى تصل إلى مرحلة الغليان وتترك لمدة 20 دقيقة ثم نضيف عليها دبس الرمان.

تجهيز الباذنجان نقوم بوضع الباذنجان عند الحافة ونقوم بإضافة حبة باذنجان وملعقة من طعام الحشو ثم نقوم بغلقها باللوز بعد ذلك نقوم بتسخين وعاء ونضع فيه الزيت وبعد ذلك نقوم بوضع الباذنجان لمدة ثلاث دقائق ثم نقوم بتصفيته من خلال وضعها على ورق المناديل لامتصاص الزيت بعد ذلك نضع الباذنجان في الصلصة ويطلق حتى يغلى لمدة خمس دقائق.

أما بالنسبة لتجهيز الطرطور نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها حتى يصبح خليط متجانس بعد ذلك يتم وضع الخبز في طبق التقديم ثم نقوم بإضافة الباذنجان في الطبق التالية ونضع الصلصة ثم نضع الطرطور ونقوم بتذويب السمنة ونقوم بإضافة الفلفل الأسود والصنوبر المحمص ثم نضع السمن على الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً