طريقة عمل الشاورما السورية بالدجاج في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل الشاورما السورية بالدجاج في المنزل بخطوات بسيطة







الشاورما السورية بالدجاج ، من أشهى الوجبات التي يرغب في تناولها الكبار والصغار، لأن لها مذاق جميل وجذاب وتجعل الذين يتناولها لا يشبعون من حلاوة طعمها، والذي يجعل لها مذاق مميز التحبيشة التي تحتوي عليها، وتجعل الكثيرين منا يذهب إلى محلات الأطعمة لشرائها، وتوفيرًا على السيدات سوف نتناول طريقة تحضير الشاورما في المنزل بدل من…

الشاورما السورية بالدجاج ، من أشهى الوجبات التي يرغب في تناولها الكبار والصغار، لأن لها مذاق جميل وجذاب وتجعل الذين يتناولها لا يشبعون من حلاوة طعمها، والذي يجعل لها مذاق مميز التحبيشة التي تحتوي عليها، وتجعل الكثيرين منا يذهب إلى محلات الأطعمة لشرائها، وتوفيرًا على السيدات سوف نتناول طريقة تحضير الشاورما في المنزل بدل من شرائها من المحلات بأسعار باهظة الثمن، وتوفير المال الذي سوف يصرف في شرائها، وتكون صحية ونظيفة وأمنة على الصغار.

مكونات الشاورما السورية بالدجاج

تحتوي الشاورما على مكونات عديدة وهى كما يلي:-

  1. نصف كيلو من الدجاج ويكون مخلي من العظم ومقطع قطع صغيرة.
  2. عدد 1 حبة طماطم كبيرة وتكون مقطعة إلى قطع صغيرة.
  3. عدد 2 حبة من الفلفل الرومي وتكون مقطعة إلى قطع طويلة.
  4. عدد 2 ملعقة من بهارات الشاورما وتوجد عند العطار.
  5. عدد 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  6. بعض من الملح والفلفل.
  7. قليل من البصل البودر.
  8. إحضار زيت نباتي.
  9. نصف كوب من الماء.
الشاورما السورية بالدجاج
طريقة تحضير الشاورما السورية بالدجاج بخطوات بسيطة

طريقة التحضير

خطوات تحضير الشاورما السورية بالدجاج في المنزل وهى كما يلي:-

  • نقوم بإحضار إناء كبير ونقوم بمزج تتبيلة الشاورما بالدجاج، والتي تحتوي على الملح والخل والبصل البودر والفلفل وبهارات الشاورما ونصف كوب من الماء.
  • نضع شرائح الدجاج التي تم تقطيعها طوليًا على التتبيلة ونقوم بتقليبها جيدًا، بعد ذك نقوم بتغطيتها بالبلاستيك الشفاف، ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتخمر.
  • نقوم بإخراج الشاورما من الثلاجة ونضع عدد 2 ملعقة من الزيت النباتي في طاسة ونضعها على النار، ثم نقوم بوضع شرائح الشاورما داخلها.
  • بعد أن تستوي تمامًا نقوم بوضع باقي المكونات على شرائح الدجاج، الطماطم والبصل والفلفل ونقوم بتقليبهم، بعد ذلك نقوم برفعها من على النار، ونقدمها لأفراد العائلة ساخنة.

فوائد الشاورما السورية بالدجاج

يحتوي لحم الدجاج على كمية كبيرة من الأحماض الدسمة الغير مشبعة، لذلك تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ويحمي تناول الدجاج من أمراض القلب والشرايين، كما يحتوي الدجاج على الأحماض الأمينية التي تساعد على نمو الجسم، وتحتوي على كمية كبيرة من الفسفور الذي يعتبر ثاني أفضل المعادن التي يحتاجها الجسم بعد الكالسيوم الذي يساعد على حماية العظام والأسنان، ويحتوي على الزنك الذي يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويحتوي لحم الدجاج على الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً