“صحة دبي” تبحث سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الصحية الهندية

“صحة دبي” تبحث سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات الصحية الهندية







أكد معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، أن توثيق التعاون بين الهيئة والمؤسسات الصحية الهندية يستند إلى تاريخ طويل بين الإمارات والهند وإلى علاقات متجذرة ومتينة بين البلدين و أهداف مشتركة في مختلف المجالات خاصة المجال الصحي جاء ذلك في كلمة معاليه الافتتاحية لمؤتمر الرعاية الصحية المشترك بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات الصحية في الهند…

أكد معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، أن توثيق التعاون بين الهيئة والمؤسسات الصحية الهندية يستند إلى تاريخ طويل بين الإمارات والهند وإلى علاقات متجذرة ومتينة بين البلدين و أهداف مشتركة في مختلف المجالات خاصة المجال الصحي

جاء ذلك في كلمة معاليه الافتتاحية لمؤتمر الرعاية الصحية المشترك بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات الصحية في الهند والذي عقد اليوم عن بعد.

وجاء بمشاركة سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند وسعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الدولة وسعادة الدكتور أمان بوري القنصل العام للهند في دبي والدكتور محمد الرضا مدير مكتب إدارة المشاريع في هيئة الصحة بدبي.

وقال معالي القطامي إن هناك أرضية صلبة بين الهيئة والمؤسسات الصحية في الهند يمكن البناء عليها وتوسيع نطاقها وتعزيز أوجه الشراكة فيها لخدمة أهدافنا، خاصة على مستوى أنظمة الرعاية الصحية المتكاملة والتقنيات المتقدمة والحلول الذكية وأساليب وطرق التشخيص والوقاية والعلاج المبتكرة.

وقال: “إننا سعداء بعلاقتنا الوثيقة مع المؤسسات الصحية الهندية التي اتخذت من دبي مقراً لاستثماراتها وخدماتها ونجحت في أن تكون شريكاً مهماً في التحولات السريعة التي تشهدها دبي في هذا المجال الحيوي المهم”.

وبحث المؤتمر مجموعة مهمة من المحاور أهمها تنمية الشراكات وتعزيزها على مستوى القطاعين الحكومي والخاص والاستثمارات في المجال الصحي وتخطيط الأعمال والخدمات الاستراتيجية والخدمات الصيدلانية وأنظمة الرعاية الصحية المتكاملة.

بدوره أعرب سعادة بافان كابور عن تقدير بلاده لدعم الإمارات في هذه الأزمة العالمية التي تسبب فيها فيروس “كورونا” معبرا عن تقديره لتوثيق العلاقات بين هيئة الصحة بدبي وهيئة الصحة الهندية على أكثر من صعيد بما يخدم الأهداف المشتركة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً