طريقة عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة

طريقة عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة







عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة، تختلف طرق عمل البطاطس من طريقة لأخرى، فمثلًا يمكن عمل البطاطس بالخضار ويمكن عمل البطاطس في صينية في الفرن ويمكن أيضًا أن يتم حشو البطاطس بعدة حشوات مختلفة، فيمكن حشوها بالأرز ويمكن حشوها باللحم المفروم، وأيضًا يمكن أن يتم حشو البطاطس بخلطة البيتزا، في هذا المقال سوف نتعرف على خطوات تنفيذ البطاطس المحشية بالجبن…

عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة، تختلف طرق عمل البطاطس من طريقة لأخرى، فمثلًا يمكن عمل البطاطس بالخضار ويمكن عمل البطاطس في صينية في الفرن ويمكن أيضًا أن يتم حشو البطاطس بعدة حشوات مختلفة، فيمكن حشوها بالأرز ويمكن حشوها باللحم المفروم، وأيضًا يمكن أن يتم حشو البطاطس بخلطة البيتزا، في هذا المقال سوف نتعرف على خطوات تنفيذ البطاطس المحشية بالجبن والذرة.

مقادير عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة

تتميز مقادير وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة بأنها من المقادير البسيطة والمتاحة في أي منزل، خاصةً وأن الجبن من الأساسيات التي توجد في أي منزل وتتوافر بسهولة، إضافةً إلى أن هذه المقادير لا تتطلب تكلفة مادية عالية، وهذه المقادير كما يلي:

  • حبتان بطاطا متوسطة الحجم.
  • كوب ونصف من جبن القشقوان وتكون مبشورة.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام من جبن القشقوان وتكون مبشورة.
  • مقدار ملعقتين صغيرتين طعام من الذرة المعلبة.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام من الفليفلة الحمراء والتي تكون مفرومة فرم ناعم.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام من الفليفلة الخضراء الطازجة والتي تكون مفرومة فرم ناعم.
  • مقدار ملعقة صغيرة ملح أبيض متعدد الاستخدامات.

بطاطس محشية بالجبن والذرة

خطوات عمل وتنفيذ وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة

تتميز خطوات عمل وصفة البطاطس المحشية بالجبن والذرة بأنها من الوصفات سهلة التحضير وسريعة التنفيذ ويمكن أن يتم عملها بشكل سريع وصحي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بوخز كل حبة بطاطس موجودة معنا عن طريق استخدام السكين ثم نقوم بوضعها على ورق من القصدير، ونقوم بنثر كمية من الملح الأبيض عليها ثم نلفها بورق القصدير مرة أخرى ونتركها جانبًا.
  2. نقوم بشوي البطاطس عن طريق وضعها في الفرن لمدة ساعة إلا ربع حتى يتم نضجها بعد أن تم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية.
  3. نخرج البطاطس من الفرن بعد انقضاء الوقت المحدد لها، ثم نقوم بشق كل حبة بطاطس عن طريق السكين شق طولي مع الحرص على بقاء نصفي حبة البطاطس مترابطتين مع بعضها البعض.
  4. نحضر خليط جبن القشقوان والفليفلة الحمراء في إناء مناسب، ثم نقوم بحشو كل ثمرة بطاطس بهذا الخليط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً