طريقة عمل ميني كيك البطاطا والفليفلة

طريقة عمل ميني كيك البطاطا والفليفلة







ميني كيك البطاطا، تبحث جميع ربات البيوت على الأكلات سريعة التحضير وسهلة التنفيذ والتي لا تتطلب الوقوف في المطبخ لوقت طويل، ومن الأصناف التي تتواجد بسهولة في أي مطبخ عربي هي البطاطا والتي تعد مصدر قوي البروتين والنشويات، ويمكن بسهولة عمل عدة أصناف عن طريق استخدام البطاطا، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل ميني كيك البطاطا والفليفلة…

ميني كيك البطاطا، تبحث جميع ربات البيوت على الأكلات سريعة التحضير وسهلة التنفيذ والتي لا تتطلب الوقوف في المطبخ لوقت طويل، ومن الأصناف التي تتواجد بسهولة في أي مطبخ عربي هي البطاطا والتي تعد مصدر قوي البروتين والنشويات، ويمكن بسهولة عمل عدة أصناف عن طريق استخدام البطاطا، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل ميني كيك البطاطا والفليفلة.

مقادير عمل وصفة ميني كيك البطاطا والفليفلة

تتميز مقادير وصفة ميني كيك البطاطا والفليفلة بأنها من المقادير البسيطة والمتاحة في أي منزل، إضافةً إلى أن هذه المقادير لا تتطلب تكلفة مادية عالية، وهذه المقادير كما يلي:

  • مقدار نصف كيلو بطاطا طازجة وتكون مقشرة و مقطعة إلى مكعبات صغيرة الحجم.
  • ثمرة فلفل حمراء وتكون مفرومة فرم ناعم.
  • صفار بيضة واحدة.
  • مقدار أربعة ملاعق كبيرة طعام من الكزبرة المفرومة الناعمة.
  • خمسة ثمرات بصل أخضر ويكون مفروم أيضًا بشكل جيد.
  • قشر ليمونة واحدة ويكون مبشور.
  • مائة جرام من الكعك المدقوق أو فتات الخبز الجاف.
  • مقدار مناسب من زيت الزيتون اللازم للقلي.
  • مقدار مناسب من الملح والفلفل على حسب الاحتياج.

ميني كيك البطاطا

خطوات عمل وتنفيذ وصفة ميني كيك البطاطا والفليفلة

  1. نقوم بإحضار إناء بحجم مناسب ونضع به كمية مناسبة من المياه ثم توضع بها البطاطا حتى يتم سلقها وبعد ذلك نتركها على نار هادئة حتى يتم نضج البطاطا تمامًا.
  2. بعد أن يتم نضج البطاطا نقوم بتصفيتها من المياه، ثم نقوم بهرسها حتى تصبح ناعمة.
  3. نقوم بإضافة الفليفلة الحمراء والكزبرة وصفار البيضة إلى البطاطا المهروسة وذلك مع التحريك المستمر للخليط، ثم نضيف أيضًا قشر الليمون والبصل الأخضر والملح والفلفل ولكن على حسب الرغبة.
  4. بعد أن يتم تجانس الخليط بشكل كامل يتكون لدينا خليط متماسك قوامه مناسب، نقوم بتشكيله على شكل كرات ميني كيك، وبعد ذلك يتم غمس كل كرة من كرات الميني كيك في مدقوق الكعك حتى يتم تغطية كل كرة بالكامل.
  5. نقوم بوضع كمية مناسبة من الزيت في مقلاة زيت على نار هادئة ثم نترك الزيت حتى يحمى وبعد ذلك نقوم بوضع ميني كيك البطاطا حتى تنضج تمامًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً