للسنة الرابعة.. إطلاق فعاليات “اطلق العنان لموهبتك” للطلاب

للسنة الرابعة.. إطلاق فعاليات “اطلق العنان لموهبتك” للطلاب







أطلقت، اليوم، وزارة التربية والتعليم، فعاليات مبادرة رحلة اكتشاف المواهب “روائع” تحت شعار “اطلق العنان لموهبتك”. وتأتي فعاليات المبادرة للسنة الرابعة على التوالي، بهدف تطوير مواهب وقدرات الطلبة في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون البصرية والتراثية والسينما والشعر. وسيتم توفير برامج التدريب والرعاية التخصصية؛ لتتيح الوزارة لطلاب لمدارس الحكومية والخاصة من الصف السادس فما فوق. إلى جانب طلبة الجامعات والمعلمين في …

أطلقت، اليوم، وزارة التربية والتعليم، فعاليات مبادرة رحلة اكتشاف المواهب “روائع” تحت شعار “اطلق العنان لموهبتك”.

وتأتي فعاليات المبادرة للسنة الرابعة على التوالي، بهدف تطوير مواهب وقدرات الطلبة في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون البصرية والتراثية والسينما والشعر.

وسيتم توفير برامج التدريب والرعاية التخصصية؛ لتتيح الوزارة لطلاب لمدارس الحكومية والخاصة من الصف السادس فما فوق.

إلى جانب طلبة الجامعات والمعلمين في المدارس الحكومية، حيث التسجيل عبر الرابط: https://www.moe.gov.ae/Ar/ImportantLinks/Pages/TalentDiscovery.aspx. للخامس من نوفمبر المقبل.

وقالت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، اليوم، إن برنامج روائع انطلق من رؤية تربوية تؤمن بضرورة بناء مواهب الطلبة والاهتمام بها بما يخدم تراث دولة الإمارات وإعادة إنتاجه.

وأضافت أنه سيوفر مسار روائع الموسيقى في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة الذين يبدون مواهب وقدرات موسيقية متميزة فرصاً فريدة، حيث سيتلقى الطلبة الذين سيتم اختيارهم تدريباً من قبل موسيقيين متخصصين لإثراء خبراتهم.

أما مسار روائع الفن فسيتم من خلاله توفير التدريب التخصصي للطلبة لتعزيز قدراتهم الفنية في المجالات ذات الصلة بالفنون البصرية.

وفيما يتعلق بروائع السينما فسيتم توفير فرص للطلبة لتطوير مهاراتهم، وسيتلقى الطلبة الذين سيتم اختيارهم تدريباً من قبل مدربين متخصصين؛ لتنظيم أول مهرجان سينمائي للطلبة على مستوى الإمارات.

وبخصوص روائع الشعر فقد عملت الوزارة على التعاون مع شعراء كبار من أجل تطوير مهارات الطبة في هذا المجال من خلال الحصول على تدريبات عملية تمكنهم من الولوج بكل ثقة في مجالات الفنون الشعرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً