دراسة: سلبيات العزل وكثرة استخدام الهواتف بسبب كورونا

دراسة: سلبيات العزل وكثرة استخدام الهواتف بسبب كورونا







جدة- ولاء حداد الاثنين,19 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:00 أحد طرق منع انتشار فيروس كورونا فيا لعالم هو العزل المنزلي سواء للمصابين أو غير المصابين، وساهم ذلك في حماية ملايين البشر من العدوى، إلا أنه ومن جانب آخر كان للعزل تأثير على الصحة، وهذا ما بحثت عنه الدراسة التالية، وأفادت بالتالي: سلبيات العزل: كشفت دراسة نشرت في مجلة…

جدة- ولاء حداد

الاثنين,19 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:00

أحد طرق منع انتشار فيروس كورونا فيا لعالم هو العزل المنزلي سواء للمصابين أو غير المصابين، وساهم ذلك في حماية ملايين البشر من العدوى، إلا أنه ومن جانب آخر كان للعزل تأثير على الصحة، وهذا ما بحثت عنه الدراسة التالية، وأفادت بالتالي:

سلبيات العزل:

الإفراط في استخدام الأجهزة الحديثة يسبب اضطرابات في النوم

كشفت دراسة نشرت في مجلة “Sustainability” أن الطلاب يستخدمون بشكل مفرط هواتفهم المحمولة أثناء الإغلاق والعزل ومع بدء الدراسة، وأن الأشخاص عمومًا يقضون وقتًا أطول على الشاشات الالكترونية المختلفة في المنزل أثناء الإغلاق وهذا يؤثر بشكل خطير على صحتهم.

تشير الدراسة إلى أن الشباب معظمهم طلاب جامعيون تترأوح أعمارهم بين 20 و36 عامًا) يستخدمون هواتفهم المحمولة 6 ساعات في اليوم) في المتوسط ​​قبل الإغلاق، والذى زاد إلى أكثر من 8 ساعات في اليوم في المتوسط ​​أثناء الإغلاق، وقال معدوا الدراسة من جامعة إشبيلية في إسبانيا، إن أولئك الذين يقضون وقتًا أطول على هواتفهم أبلغوا عن انخفاض مستويات النشاط البدني ونوعية نوم أقل، بالإضافة إلى زيادة خطر الوفاة.

أضرار الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة:

 كورونا فرض التعليم عن بعد وزيادة استخدام الأجهزة الحديثة

  • الإصابة بفقدان الذاكرة الرقمي وهي ظاهرة نفسية تنتج بسبب الاعتماد بشكل متزايد على التكنولوجيا للاحتفاظ بالبيانات، فإن أدمغتنا تفقد قدرتها على التذكر بسرعة. وفي إحدى الدراسات العديدة التي تشير إلى أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة مضر فإنه يمكن أن يؤدى ذلك إلى فقدان الذاكرة لدى البشر.
  • إدمان الهواتف الذكية يسبب قلة النوم ويبقي الشخص مستيقظًا طوال الليل، وكشفت دراسة أن المراهقين الذين يقضون أكثر من ساعتين في اليوم مع أجهزتهم هم أكثر عرضة للحرمان من النوم. ولذلك أضرار معروفة على الصحة.
  • الإفراط في استخدام الهواتف يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ويزيد من مخاطر الوفاة المبكرة والسكري وأمراض القلب وأنواع مختلفة من السرطان وعدم الراحة في العظام المفصلية وأعراض الجهاز العضلي الهيكلي.
  • الهواتف المحمولة تسبب مشاكل في الأذنين والجلد كما تسبب أيضًا الصداع، وقلة التركيز، وطنين الأذن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً