طريقة عمل الطعميه ( الفلافل) المصرية علي طريقة أشهر المطاعم

طريقة عمل الطعميه ( الفلافل) المصرية علي طريقة أشهر المطاعم







طريقة عمل الطعميه المصرية علي طريقة أشهر المطاعم بجودة ونظافة منزلية لضمان صحة أولادك وعائلتك بكل سهولة ومكونات منزلية بسيطة ومقادير مضبوطة تضمن نجاح الوصفة وطعم لا يفارق طعم مكونات الطعمية التي يتم بيعها بأفخم المطاعم المصرية، كما يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة سواء في محضر الطعام أو الكبة. فقد تعد الطعمية أو الفلافل كما يطلق عليها في…

طريقة عمل الطعميه المصرية علي طريقة أشهر المطاعم بجودة ونظافة منزلية لضمان صحة أولادك وعائلتك بكل سهولة ومكونات منزلية بسيطة ومقادير مضبوطة تضمن نجاح الوصفة وطعم لا يفارق طعم مكونات الطعمية التي يتم بيعها بأفخم المطاعم المصرية، كما يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة سواء في محضر الطعام أو الكبة.

فقد تعد الطعمية أو الفلافل كما يطلق عليها في بعض الأماكن من أشهر المأكولات الشرقية التي يعشقها الكثير من الأشخاص سواء المصريين أو الأجانب ، نظرا لشهرتها العالمية في كل دول العالم والتي جعلت من الأكلة تراث كبير داخل المطبخ المصري ويشتهر بجودتها وطعمها المميز لذا فسوف نعد في السطور القليلة القادمة بعض من أسرار طريقة عمل الطعميه أو الفلافل داخل المطبخ المصري.

مكونات طريقة عمل الطعمية

  1. نصف كيلو فول مدشوش.
  2. ربطة كبيرة من البقدونس والكزبرة.
  3. ربطة كبيرة من الكرات.
  4. معلقة كبيرة من الكزبرة الناشفة المفرومة.
  5. ملح حسب الرغبة.
  6. ملعقتين كبيرتان من السمسم المحمص.
  7. حبة كبيزة من البصل.
  8. حبة كبيرة من الثوم المفروم.
  9. ملعقة من البيكنج بودر. عجينة الطعمية

طريقة تحضير الطعميه المصرية

  • في وعاء عميق بعد تنظيف الفول المدوشوش من جميع الشوائب الموجودة فيه، قومي بغسل الفول عدة مرات للتأكد من نظافته بعدها إنقعي الفول بالماء لمدة لا تقل عن يوم كامل للتأكد من عملية النقع وتسهيل تحضيره وفرمه.
  • بداخل محضر الطعام أو الكبة العادية أو الهاندر بلندر علي حسب الموجود قومي بوضع الفول المدشوش والذي سبق نقعه ، وضعي البقدونس والكرات بغد غسلهم وتنظيفهم.
  • بعد فرمهم وتجانس المكونات ضعي البصل والثوم وبعض من التوابل التي ترغبين بها بشرط وضع الكسبرة الناعمة.
  • افرمي المكونات جيدا حتي تصبح عجينة ناعمة وضعيها داخل الثلاجة لمدة ربع ساعة حتي ترتاح.
    فلافل بيتي
    سر نجاح عجينة الطعمية
  • في طاسة أو إناء للتحمير ضعي كمية مناسبة من الزيت العميق ، وضعي عجينة الطعمية جانبا وشكلي الشكل التي ترغبين فيه بعد وضع يديك في الماء حتي لا تلتصق العجينة علي يدك وضعيها في الزيت الساخن، حتي تمام التحمير مع إمكانية وضع السمسم المحمص عليها قبل التحمير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً