واحدة من كل 8 نساء تصاب بسرطان الثدي بإسبانيا

واحدة من كل 8 نساء تصاب بسرطان الثدي بإسبانيا







من المتوقع أن يجري خلال 2020 تشخيص 32 ألفاً و953 حالة إصابة بسرطان الثدي في إسبانيا، المرض الذي تعاني منه واحدة من كل ثماني سيدات إسبانيات في إحدى مراحل حياتها وفقاً للتقديرات، والذي تخطى معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات للمصابات به 90% خلال 2019. وصدرت هذه البيانات الاثنين عن الجمعية الإسبانية لطب الأورام الجمعية الإسبانية …




alt


من المتوقع أن يجري خلال 2020 تشخيص 32 ألفاً و953 حالة إصابة بسرطان الثدي في إسبانيا، المرض الذي تعاني منه واحدة من كل ثماني سيدات إسبانيات في إحدى مراحل حياتها وفقاً للتقديرات، والذي تخطى معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات للمصابات به 90% خلال 2019.

وصدرت هذه البيانات الاثنين عن الجمعية الإسبانية لطب الأورام الجمعية الإسبانية لمكافحة السرطان، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي الموافق 19 أكتوبر (تشرين الأول).

وتراجع معدل الوفاة جراء هذا المرض في الأعوام الأخيرة بفضل برامج الفحص وتحسين العلاج، لكنه لا يزال السبب الرئيسي للوفاة بالسرطان بين النساء الإسبانيات.

وسجل سرطان الثدي في عام 2019 33 ألفاً و307 إصابات جديدة في إسبانيا، وربع النساء المصابات به في البلد الأوروبي موجودات في مدينتي مدريد وبرشلونة.

ويتخطى معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات مع هذا المرض نسبة 90%، ما يعني أن أكثر من 90 من كل 100 امرأة مصابة بسرطان الثدي يبقين على قيد الحياة خمس سنوات عقب تشخيص المرض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً