تويتر يحظر تغريدة مستشار ترامب لتشكيكه في الكمامات

تويتر يحظر تغريدة مستشار ترامب لتشكيكه في الكمامات







حذف تويتر تغريدة مستشار البيت الأبيض حول فيروس كورونا، سكوت أتلس، بعدما شكك في فعالية الكمامات في مكافحة فيروس كورونا، حسب ما نشر موقع “ذا هل” الأمريكي. وكتب أتلس، الذي انضم أخيراً لفريق مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض، على تويتر “هل الأقنعة فعالة؟ لا”. وسبقت هذه التغريدة العديد من الأسئلة الأخرى التي شككت في …




مستشار البيت الأبيض حول فيروس كورونا سكوت أتلس (أرشيف)


حذف تويتر تغريدة مستشار البيت الأبيض حول فيروس كورونا، سكوت أتلس، بعدما شكك في فعالية الكمامات في مكافحة فيروس كورونا، حسب ما نشر موقع “ذا هل” الأمريكي.

وكتب أتلس، الذي انضم أخيراً لفريق مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض، على تويتر “هل الأقنعة فعالة؟ لا”.

وسبقت هذه التغريدة العديد من الأسئلة الأخرى التي شككت في استخدام الكمامات بشكل عام في منع انتشار فيروس كورونا، حسب ما أورد موقع “الحرة” الإخباري.

واستشهد أتلس بأمثلة مدن ودول قال إنها شهدت زيادة هائلة في عدد الحالات، بما فيها لوس أنجليس، وميامي، وهاواي، وألاباما، وفرنسا، والفلبين، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وإسرائيل.

ولم يكتف مستشار البيت الأبيض بذلك، بل أضاف قائلاً: “هذا يعني أن السياسة الصحيحة هي المبدأ التوجيهي الذي تحدث عنه الرئيس دونالد ترامب استخدم الكمامة للغرض المقصود منها، عندما تكون قريباً من الآخرين، وفي الحالات الأخرى عليك بالتباعد الاجتماعي. ولا شيء غير ذلك”.

وفي بيان إلى “ذا هل”، أوضح تويتر إن تغريدة الطبيب “تنتهك سياسة المعلومات المضللة عن كورونا التي تحظر مشاركة محتوى خاطئ أو مضلل حوله، ما قد يؤدي إلى ضرر”.

وهذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة إجراءات اتخذها تويتر لحذف أو الإبلاغ عن تغريدات كتبها أفراد من إدارة ترامب، بينهم الرئيس نفسه، ويقول تويتر إنها مضللة أو خاطئة.

وفي الأسبوع الماضي، تدخل تويتر بعد تغريدة للرئيس الأمريكي قال فيها إنه “محصن” ضد فيروس كورونا المستجد الذي أصيب به ثم عاود نشاطه، بعد أن أكد الأطباء أنه أصبح “غير ناقل للعدوى”.

وكتب ترامب في التغريدة أنه مع تأكيدات أطبائه عن حالته الصحية أنه لن يلتقط العدوى، وأضاف “أصبحت لدي مناعة. لن أنقلها لأحد”.

وتعرض تويتر لانتقادات شديدة من جانب اليمين الأمريكي ومراقبين غير راضين عن قرار الشبكة الاجتماعية حظر مشاركة مقال مثير للجدل نشرته صحيفة “نيويورك بوست” المحافظة.

ويؤكد المقال أنه يفضح تعاملات فاسدة ربطت المرشح الديمقراطي لانتخابات البيت الأبيض جو بايدن بشركة غاز أوكرانية كانت تشغّل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.

وتراجع تويتر عن قراره في النهاية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً