الحبس و100 ألف درهم بحق قبطانين و7 بحارة لنقلهم الديزل بطريقة غير قانونية

الحبس و100 ألف درهم بحق قبطانين و7 بحارة لنقلهم الديزل بطريقة غير قانونية







أصدرت محكمة الجنايات في دبي اليوم الإثنين، حكماً بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 100 ألف درهم بحق قبطانين و7 بحارة لنقلهم ديزل في وسائل النقل البحرية، خلافاً للأنظمة واللوائح المعمول فيها في دولة الإمارات. وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، فيما أكدت النيابة العامة أن المتهمين كانوا ينقلون الديزل من “اللنش” إلى خزانات سفينة …




alt


أصدرت محكمة الجنايات في دبي اليوم الإثنين، حكماً بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 100 ألف درهم بحق قبطانين و7 بحارة لنقلهم ديزل في وسائل النقل البحرية، خلافاً للأنظمة واللوائح المعمول فيها في دولة الإمارات.

وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، فيما أكدت النيابة العامة أن المتهمين كانوا ينقلون الديزل من “اللنش” إلى خزانات سفينة بطريقة غير قانونية لحظة ضبطهم.

دون جواز سفر

وكانت النيابة العامة اتهمت القبطانين والبحارة بالتعامل بمواد خطرة دون الحصول على ترخيص، موجهة إلى أحد القبطانين، و3 من البحارة تهمة الدخول إلى الدولة من المنافذ غير المعتمدة ودون جواز سفر.

محاولة الفرار

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن الجهات البحرية المختصة اكتشفت واقعة نقل مواد الديزل من “اللنش” إلى السفينة، فتمت مداهمة المكان إلا أن المتواجدين على متنه حاولوا الفرار من المكان.

مطاردة وضبط

وبيّنت التحقيقات أن الجهات المختصة طاردت “اللنش” وتمكنت من إيقافه بعد تعطل محركه، وألقت القبض على من فيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً