هواء التدفئة الجاف يسبّب هذه المشاكل الصحية

هواء التدفئة الجاف يسبّب هذه المشاكل الصحية







حذر المعهد الاتحادي للسلامة والصحة المهنية من أن هواء التدفئة الجاف جداً في بيئة العمل قد يتسبب في مشاكل صحية مثل تهيج العينين وآلام الحلق وجفاف البشرة. ونصح خبراء المعهد بشرب كمية كافية من السوائل، الأمر الذي لا يقتصر على فصل الصيف فقط، وذلك لضمان ترطيب جيد للأغشية المخاطية، وأضاف الخبراء الألمان أن الكمية الكافية تتراوح من 2 إلى 3 لتر …




alt


حذر المعهد الاتحادي للسلامة والصحة المهنية من أن هواء التدفئة الجاف جداً في بيئة العمل قد يتسبب في مشاكل صحية مثل تهيج العينين وآلام الحلق وجفاف البشرة.

ونصح خبراء المعهد بشرب كمية كافية من السوائل، الأمر الذي لا يقتصر على فصل الصيف فقط، وذلك لضمان ترطيب جيد للأغشية المخاطية، وأضاف الخبراء الألمان أن الكمية الكافية تتراوح من 2 إلى 3 لتر يومياً.
وللحفاظ على صحة العين يجب على الموظف الابتعاد عن شاشة الحواسيب من وقت إلى آخر وترك العين ترتاح، مع فتح وإغلاق الجفون عدة مرات وبقصد حتى لا تجف، بالإضافة إلى العناية بالبشرة من خلال الاعتماد على منتجات العناية المصممة خصيصا للبشرة وترطيبها.

وفي الفترات الفاصلة والاستراحات، يمكن الخروج من المكتب إلى الهواء الطلق وممارسة بعض الأنشطة الخفيفة لتحفيز الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعي، ونصح الخبراء بالتهوية المنتظمة لمكان العمل لتحسين جودة الهواء في الداخل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً