كيف أكون مثالية في حياتي؟

كيف أكون مثالية في حياتي؟

حتى تصبح الفتاة أكثر إيجابية، يجب الاستغناء عن الأفكار ووجهات النظر الخاطئة حول الحياة، والتي غالباً مايتم اكتسابها من التجارب الحياتية السابقة، وتصورات النفس للعالم؛ لهذا كما تقول الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية، يُفضل إنشاء توقعات أقرب للواقعية؛ أي أنَّ الخطوة الأولى للمثالية هي تغيير طريقة التفكير، ونستبدل بالمعتقدات القديمة، أخرى متوقعة وممكنة وإيجابية. خطوات هامة …

حتى تصبح الفتاة أكثر إيجابية، يجب الاستغناء عن الأفكار ووجهات النظر الخاطئة حول الحياة، والتي غالباً مايتم اكتسابها من التجارب الحياتية السابقة، وتصورات النفس للعالم؛ لهذا كما تقول الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية، يُفضل إنشاء توقعات أقرب للواقعية؛ أي أنَّ الخطوة الأولى للمثالية هي تغيير طريقة التفكير، ونستبدل بالمعتقدات القديمة، أخرى متوقعة وممكنة وإيجابية.

خطوات هامة لحياة أقرب إلى المثالية

استبدال المعتقدات القديمة بمعتقدات متوقعة وممكنة وإيجابية
استبدال المعتقدات القديمة بمعتقدات متوقعة وممكنة وإيجابية

صنع القرارات الخاصة

الفتاة المثالية تتخذ القرارات الخاصة بحياتها وحدها؛ لأنَّ الإنسان الذي يعرف الخطوات المهمة التي يريدها في حياته، يزيد وعيه لما يحتاجه فعلاً، وسيجد أنَّ من حوله قادرون على مساعدته وتقديم النصيحة له بشكلٍ أدق.

الاستماع إلى الآخرين

من صفات الفتاة المثالية، أنها تحترم الآخرين، ومن ذلك أنها تستمع إليهم عندما يتحدثون؛ حيث تحافظ على اتصال العيون، وتكثر من الإدلاء بعبارات معينة مثل: «أنا أوافق»، أو «أفهم ما تقصده»، وتطرح الأسئلة عند التوقف عن الكلام دون مبالغة في ذلك.

الابتسامة البيضاء

الابتسامة البيضاء هي ابتسامة من القلب
الابتسامة البيضاء هي ابتسامة من القلب

يُعد الابتسام من قلبكِ من أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتصبحي شخصية مثالية، اجعلي ابتسامتكِ طبيعية وبسيطة دائماً، ولا تحاولي أن تضغطي على نفسكِ لتبتسمي ابتسامة مصطنعة.
اسمحي لعينيْكِ بأن تنكمش؛ فعندما تنكمش العينان أثناء الابتسامة، تُسمى بالابتسامة البيضاء، ويعتبرها الناس ابتسامة صادقة.

روح الدعابة

تحلِّي بروح الدعابة؛ فالضحك لن يمنحكِ شعوراً جيداً فقط؛ بل سيجعل من حولكِ يشعرون بالراحة؛ لذا حاولي ألا تأخذي نفسكِ والآخرين على محمل الجد لدرجة مبالغ فيها.

كوني مهذبة

تعاملي مع الآخرين باحترام، ما سيساعدكِ تقديم نفسكِ بطريقة مهذبة ومحترمة، على أن تكسبي احترام الآخرين وإعجابهم.

حافظي على اهتماماتكِ

 حافظي على اهتماماتكِ
حافظي على اهتماماتكِ

اهتماماتكِ هي ما تجعلكِ شخصية مشوقة وفريدة؛ لذلك خصصي لها بعض الوقت، وشاركي بأحد الألعاب الرياضية، أو تعلَّمي الموسيقى أو اقرأي؛ فالهوايات هي كل ما تستمتعين بفعله وستجعلكِ شخصية مدهشة ورائعة.

شاركي بالأنشطة

نعني بذلك الأنشطة التي تُقام خارج مكان الدراسة أو العمل؛ لأنها فرصة رائعة لتقابلي أشخاصاً جدداً.

ابقي منشغلة دائماً

البقاء منشغلة يجعلكِ شخصية مشوقة؛ لأنكِ حينها سيكون لديكِ الكثير لتتحدثي عنه عندما تقابلين الآخرين، وفكِّري فيها بهذه الطريقة: أنتِ نفسكِ ستكونين أكثر اهتماماً بشخصٍ لديه أشياء كثيرة تجري بحياته، عن شخصٍ لا يفعل شيئاً غير البقاء بالمنزل.

ركزي على تعليمكِ

خصصي الكثير من وقتكِ من أجل الدراسة
خصصي الكثير من وقتكِ من أجل الدراسة

ينبغي أن تحاول الفتاة المثالية دائماً أن تكون ذكية وتحصل على درجات عالية بالدراسة؛ فخصصي الكثير من وقتكِ من أجل الدراسة، وضعي لنفسكِ جدولاً تقومين من خلاله بإنهاء واجباتكِ أو مشروعاتكِ الدراسية، وحاولي أن تهتمي اهتماماً صادقاً بدراستكِ؛ لأن هذا الأمر سيعود عليكِ بالكثير من النفع في المستقبل.

احترمي الجميع

احترمي الآخرين ممن تعرفينهم أو لا تعرفينهم دائماً ولا تسمحي لأحد بأن يقلل من احترامكِ، وسيضعكِ ذلك الأمر بمكانة عالية، واحترمي والديكِ واستمعي لنصيحتهما دائماً، وحاولي أن تساهمي بنظافة المنزل قدر الإمكان؛ لأن والديْكِ سيقدِّران ذلك حقاً.

استمعي للنصائح

تذكَّري أن تستمعي لنصيحة والديْكِ وأقاربكِ الأكبر منكِ سناً ومعلميك؛ فبالرغم من أنكِ قد لا تتفقين معهم بالرأي أحياناً، إلا أنهم أكبر منكِ سناً ولديهم خبرات أكثر منكِ بكثير في الحياة؛ فإن كنتِ لطيفة ومطيعة معهم عندما يطلبون منكِ شيئاً؛ فسيلاحظون ذلك ويعتبرونكِ شخصاً ناضجاً.
حتى أنكِ قد تحصلين على المزيد من الحرية، إن حافظتِ أطول فترة ممكنة على ما يطلبه منكِ والداكِ، لكن تذكَّري ألا تستغلي تلك الحرية للقيام بشيء مجنون أو يعرِّضكِ للخطر؛ حتى لا تفقدي تلك الحرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً