الحوسني: الإمارات تتابع كل الدراسات للتعرف على أكثر اللقاحات ضد كورونا أماناً

الحوسني: الإمارات تتابع كل الدراسات للتعرف على أكثر اللقاحات ضد كورونا أماناً







أكدت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة الدكتورة فريدة الحوسني، أن الإمارات تتابع كل الدراسات للتعرف على أكثر اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد فعالية وأماناً. وقالت الدكتورة فريدة الحوسني عبر حسابها الرسمي على تويتر: “وصلتني العديد من الاستفسارات حول اللقاح ضد كورونا، وأود التوضيح أن الدول تتعاون لاكتشاف لقاح ضد الفيروس، هناك العديد من اللقاحات التي تعد تحت …




المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي الدكتورة فريدة الحوسني (أرشيف)


أكدت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة الدكتورة فريدة الحوسني، أن الإمارات تتابع كل الدراسات للتعرف على أكثر اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد فعالية وأماناً.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني عبر حسابها الرسمي على تويتر: “وصلتني العديد من الاستفسارات حول اللقاح ضد كورونا، وأود التوضيح أن الدول تتعاون لاكتشاف لقاح ضد الفيروس، هناك العديد من اللقاحات التي تعد تحت التجربة على المستوى العالمي، تختلف طرق تصنيع التطعيمات ومكوناتها من شركة لأخرى، وبالتالي نحن نتابع كل الدراسات للتعرف على أكثر اللقاحات فعالية وأماناً”.
وأشارت الحوسني إلى أن التطعيمات ضد كورونا التي تجرب في الإمارات، هي “سينوفارم” الذي تطوره شركة صينية، موضحة أنه غير نشط، وهو عبارة عن جزيئات من مكونات الفيروس صنع في الصين، ويتجرب في المرحلة الثالثة في الصين، والإمارات، والبحرين، والأردن، ومصر.
ولفتت إلى أن اللقاح الثاني هو “سبوتنيك”، وهو تطعيم روسي، موضحة أنه عبارة عن فيروس مضعف في المرحلة الثالثة من التجارب، يجرب اليوم في روسيا، وأعلنت الإمارات أيضاً بداية تجربته لاختبار فعاليته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً