هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعرف بمبادئ القانون الدولي الإنساني

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعرف بمبادئ القانون الدولي الإنساني







نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورشة للتعريف بمبادئ القانون الدولي الإنساني، بمشاركة عدد من موظفي ومتطوعي الهيئة. وناقشت الورشة، على مدى ثلاثة أيام، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، عدداً من أوراق العمل المقدمة من الهيئة واللجنة الدولية حول القانون الدولي الإنساني، والتعريف بمصادره الرئيسية والمبادئ الأساسية، …


نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورشة للتعريف بمبادئ القانون الدولي الإنساني، بمشاركة عدد من موظفي ومتطوعي الهيئة.

وناقشت الورشة، على مدى ثلاثة أيام، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، عدداً من أوراق العمل المقدمة من الهيئة واللجنة الدولية حول القانون الدولي الإنساني، والتعريف بمصادره الرئيسية والمبادئ الأساسية، ومقارنة القانون الدولي الإنساني بالقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وتناول المتحدثون في الورشة، تصنيف النزاعات المسلحة، والأشخاص والأعيان المحمية بموجب القانون والشارة، وتنفيذ القانون الدولي الإنساني على الصعيد الوطني، ودور اللجنة الوطنية الإماراتية للقانون الدولي الإنساني، إلى جانب محور آخر تناول تنفيذ القانون الدولي الإنساني على الصعيد الدولي، ودور جمعيات الصليب الأحمر، والهلال الأحمر الوطنية في تنفيذ القانون.

ورحب سعادة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر، بالمشاركين في أعمال الورشة، وأعرب عن تقدير الهيئة لجهودهم الإنسانية والتطوعية المستمرة، من أجل الارتقاء بآليات العمل الإنساني، من خلال حرصهم ومشاركتهم في فعاليات مثل هذه الورش والدورات التدريبية، لتنمية القدرات وتطوير المهارات في واحد من أهم المجالات وأكثرها حيوية في وقتنا الراهن.

من جانبها، أوضحت صوفي باربيه ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدولة، تأتي هذه الورشة في إطار التعاون المثمر والبناء بين اللجنة الدولية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، للتعريف بالقانون الدولي الإنساني، أو كما يعرف بقانون النزاعات المسلحة، الذي هو من صميم عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، التي ينتمي إليها الطرفان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً