حزب ميركل يدرس التصويت عبر الإنترنت أو بالبريد لاختيار زعيم جديد

حزب ميركل يدرس التصويت عبر الإنترنت أو بالبريد لاختيار زعيم جديد







يدرس حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي الحاكم في ألمانيا تغيير شكل اجتماع حاسم في ديسمبر(كانون أول)لاختيار زعيمه التالي. وسينظر إلى الفائز بقيادة الحزب المسيحي الديمقراطي باعتباره المرشح الأوفر حظاً لخلافة المستشارة الحالية أنجيلا ميركل في الانتخابات المقرر إجراؤها العام المقبل.لكن جائحة فيروس كورونا ألقت بظلال من الشكك على خطط الحزب لعقد مؤتمره في ديسمبر(كانون…




المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (أرشيف)


يدرس حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي الحاكم في ألمانيا تغيير شكل اجتماع حاسم في ديسمبر(كانون أول)لاختيار زعيمه التالي.

وسينظر إلى الفائز بقيادة الحزب المسيحي الديمقراطي باعتباره المرشح الأوفر حظاً لخلافة المستشارة الحالية أنجيلا ميركل في الانتخابات المقرر إجراؤها العام المقبل.

لكن جائحة فيروس كورونا ألقت بظلال من الشكك على خطط الحزب لعقد مؤتمره في ديسمبر(كانون أول) في شتوتغارت.

وقالت مصادر في الحزب إنه “بدلاً من التجمع المعتاد لحوالي ألف مندوب، يبحث بعض مسؤولي الحزب المسيحي الديمقراطي إجراء تصويت متزامن في 10 مواقع أو أكثر”.

وفي هذا السيناريو، سيجتمع كبار المسؤولين فقط مع الساعين للمناصب القيادية شخصياً، وسيلقي المرشحون خطاباتهم عبر رابط الفيديو.

وقال مسؤول كبير في الحزب المسيحي الديمقراطي لصحيفة هاندلسبلات: “من غير المقبول سياسياً أن نعقد مؤتمراً حزبياً معاً، بينما يتعين على بقية البلاد البقاء في المنزل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً