غداً.. انطلاق فعاليات منتدى الإمارات وطن التسامح والسلام

غداً.. انطلاق فعاليات منتدى الإمارات وطن التسامح والسلام







يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، صباح يوم الغد، فعاليات منتدى التسامح الرابع 2020 الذي تنظمه دار زايد للثقافة الإسلامية “عن بعد”. ويأتي المنتدى تحت شعار “الإمارات وطن التسامح والسلام” حيث يلقي معاليه الكلمة الرئيسية للمنتدى الذي يشارك فيه نخبة من أبرز الباحثين والأكاديميين المختصين في مجالات التسامح والتعايش والسلام. ويناقش المنتدى – الذي…

يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، صباح يوم الغد، فعاليات منتدى التسامح الرابع 2020 الذي تنظمه دار زايد للثقافة الإسلامية “عن بعد”.

ويأتي المنتدى تحت شعار “الإمارات وطن التسامح والسلام” حيث يلقي معاليه الكلمة الرئيسية للمنتدى الذي يشارك فيه نخبة من أبرز الباحثين والأكاديميين المختصين في مجالات التسامح والتعايش والسلام.

ويناقش المنتدى – الذي تحت رعاية معالي وزير التسامح والتعايش، محاور تتضمن: أبعاد التسامح والتعايش السلمي الفكرية والفلسفية: الحق الإنساني والاختلاف الإيجابي.

والمحور الثاني يتعلق بأسس بناء جسور الثقة والسلام والعيش المشترك، في حين يناقش المحور الثالث حوار التعايش ودور الشباب في صناعة السلام وتعزيز ثقافة التسامح.

والمحور الرابع يتعلق بعصر الفضاءات المفتوحة ودور الإعلام في تماسك وحدة النسيج الوطني وصناعة السلم المحلي والعالمي، أما المحور الأخير فيسلط الضوء على التسـامح والتعايش والسـلام في الإمارات.

كما يهدف المنتدى إلى تقديم النموذج والتجربة الإماراتية الناجحة للعالم، الذي هو في أشد الحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى للتسامح والتعايش، خصوصاً في ظل جائحة كورونا.

وقد سبق لدار زايد للثقافة الإسلامية أن نظمت 3 نسخ من هذا المنتدى في السنوات الأربع الماضية، امتازت بمشاركة نخبة من أبرز المفكرين والباحثين في هذا المجال، وشهدت قبولا متزايدا للمشاركة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً