طريقة عمل وصفة محشي الفلفل بالدجاج

طريقة عمل وصفة محشي الفلفل بالدجاج







محشي الفلفل بالدجاج، تعد وصفة المحشي من الوصفات المصرية الشهيرة، وتتعدد وصفات المحشي حيث أنه يوجد محشي باذنجان محشي كوسة محشي ورق عنب محشي الفلفل، وأيضًا الطماطم والبصل يمكن أن يتم حشوهم ولكن تختلف خلطة الحشو فهناك وصفات المحشي عن طريق حشو الخضار بالأرز وهناك عن طريق حشو الخضار باللحم وغيره الكثير من الحشوات، في وصفة اليوم سوف…

محشي الفلفل بالدجاج، تعد وصفة المحشي من الوصفات المصرية الشهيرة، وتتعدد وصفات المحشي حيث أنه يوجد محشي باذنجان محشي كوسة محشي ورق عنب محشي الفلفل، وأيضًا الطماطم والبصل يمكن أن يتم حشوهم ولكن تختلف خلطة الحشو فهناك وصفات المحشي عن طريق حشو الخضار بالأرز وهناك عن طريق حشو الخضار باللحم وغيره الكثير من الحشوات، في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة حشو الفلفل بالدجاج.

مقادير عمل وصفة محشي الفلفل بالدجاج

  • أربعة ثمرات فلفل حلو يكون أحمر أو أخضر على حسب الرغبة.
  • مقدار كوبان دجاج مطبوخ ويكون أيضًا مفروم
  • مقدار كوب ونصف صلصة مكرونة تكون مطبوخة بالثوم.
  • مقدار كوب ونصف جبن الموتزاريلا الطازجة.
  • مقدار ثلاثة أرباع كوب بقسماط مطحون وناعم.
  • مقدار ربع كوب كبير جبن بارميزان طازجة.
  • مقدار ملعقة كبيرة طعام زيت زيتون طازج.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين طعام من الريحان الطازج المفروم.

محشي الفلفل بالدجاج

خطوات عمل وتنفيذ وصفة محشي الفلفل بالدجاج

  1. في البداية نقوم بوضع ماء مغلي على النار المتوسطة، ثم نقوم بقطع حبات الفلفل إلى نصفين متساويين ونزيل البذور منها ثم نضع حبات الفلفل في الماء المغلي لمدة ربع ساعة حتى يتم سلق الفلفل، وبعد ذلك نقوم بتصفية الفلفل بشكل تام من المياه.
  2. نحضر إناء آخر حجمه مناسب لوضع الدجاج به ثم نتبل الدجاج عن طريق وضع الجبن البارميزان المبشور وجبن الموتزاريلا معها كوب من الصلصة.
  3. نقوم بحشو حبات الفلفل بالدجاج ثم نضعها في طبق بايركس يكون مدهون بكمية مناسبة من زيت الزيتون.
  4. نوزع الصلصة المتبقية والجبن على سطح المحشي.
  5. نحضر وعاء صغير نضع به جبن البارميزان والبقسماط وزيت الزيتون ثم بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على سطح الفلفل المحشي.
  6. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى حوالي ٢٠٠ درجة فهرنهايت، ثم نغطي صينية المحشي بورق القصدير ونضع الصينية لمدة ربع ساعة في الفرن.
  7. نخرج الصينية من الفرن بعد انقضاء الوقت المحدد لها، ثم نزيل ورق القصدير من على الصينية ونضع الصينية مرة أخرى في الفرن لمدة ثلث ساعة حتى ينضج الفلفل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً