خطوات تجهيز كفتة اللحم المكرمل بطريقة شهية ولذيذة في المنزل

خطوات تجهيز كفتة اللحم المكرمل بطريقة شهية ولذيذة في المنزل







خطوات تجهيز كفتة اللحم المكرمل بطريقة شهية ولذيذة في المنزل، يمكنك تجهيز الكفتة بطريقة جديدة ولذيذة وهي من الأطباق الحديثة والتي لها مزاج كثير في العديد من الدول العربية وهي كفته اللحم المكرمل وتحتوي هذه الوجبة على العديد من المكونات المفيدة للصحة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقه عمل كفته اللحم المكرمل في المنزل …

خطوات تجهيز كفتة اللحم المكرمل بطريقة شهية ولذيذة في المنزل، يمكنك تجهيز الكفتة بطريقة جديدة ولذيذة وهي من الأطباق الحديثة والتي لها مزاج كثير في العديد من الدول العربية وهي كفته اللحم المكرمل وتحتوي هذه الوجبة على العديد من المكونات المفيدة للصحة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقه عمل كفته اللحم المكرمل في المنزل بطريقة شهية.

عمل كفتة اللحم المكرمل

المكونات، 450 جرام من اللحم البقري المفروم ونصف كوب من البقسماط ونصف كوب من الجبنة البارميزان المبشور وحبه بيض واحدة واثنين فص ثوم ناعم وقليل من الملح والفلفل الأسود و 225 جرام لحم الدجاج الناعم.

مكونات الصلصة، نصف كوب سكر بني وملعقتين من رقائق الفلفل المجفف وثوم مفروم ونصف كوب صلصة الشواء أو ما تعرف باسم باربكيو صوص.

خطوات تجهيز كفتة اللحم المكرمل

أولا يتم تجهيز وعاء كبير ووضع فيه الكفتة وجميع المكونات حتى تتجانس ثم بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة وإضافة فيها القليل من الزيت ثم وضع كرات اللحم وتوضع في الزيت لمدة خمس دقائق حتى يتغير لونه.

بعد ذلك يتم إزالة الدهون الموجودة في المقلاة عند وضع القليل من الماء بعد ذلك نقوم بوضع السكر البني وقليل من الماء وبعد ذلك سوف يتغير لون السكر وتظهر بعض الفقاعات ارفعيها من على النار ونضيف عليها صلصة الباربكيو المكونات وبعد ذلك يتم تقليل إضاءة يوضع في طبق التقديم، ويضاف عليها الثوم المعمر المفروم ويتم تناولها مع الأرز وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً