البحرين وإسرائيل توقعان 7 مذكرات تعاون في عدة مجالات

البحرين وإسرائيل توقعان 7 مذكرات تعاون في عدة مجالات







وقعت كل من البحرين وإسرائيل، اليوم الأحد، في المنامة 7 مذكرات تعاون مشتركة بين البلدين في عدة مجالات منها مذكرة تعاون مالية واقتصادية. وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير خارجية البحرين والخزانة الأمريكي على توقيع مذكرات التعاون.وشملت مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها، اليوم، في المنامة، عددا من مجالات التعاون بين البحرين وإسرائيل، من بينها الإعفاء من متطلبات التأشيرة …





وقعت كل من البحرين وإسرائيل، اليوم الأحد، في المنامة 7 مذكرات تعاون مشتركة بين البلدين في عدة مجالات منها مذكرة تعاون مالية واقتصادية.

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزير خارجية البحرين والخزانة الأمريكي على توقيع مذكرات التعاون.

وشملت مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها، اليوم، في المنامة، عددا من مجالات التعاون بين البحرين وإسرائيل، من بينها الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وفي وقت سابق، أفاد وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، اليوم الأحد، أن “توقيع مذكرات تفاهم مع إسرائيل بعدد من المجالات اليوم يسهّم في ترسيخ أسس السلام بالمنطقة ويؤسس لتعاون ثنائي مثمر”.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أكد الزياني أن ما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات يسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة وفق رؤى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهادفة للدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مؤكداً بأن تحقيق السلام سينعكس على تحقيق تطلعات دول وشعوب المنطقة في الاستقرار والسلام والبناء والنماء.

وجاء ذلك لدى لقاء وزير الخارجية اليوم مستشار الأمن القومي في اسرائيل مائير بن شبات بمناسبة زيارة الوفد الإٍسرائيلي لمملكة البحرين.

ورحب الزياني بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مشيداً بأهمية زيارة الوفد الإسرائيلي للمملكة وما نتج عن هذه الزيارة من نتائج إيجابية تدفع نحو بناء علاقات أكثر بين البلدين، منوهاً باهتمام مملكة البحرين بتعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التطلعات المشتركة، وينعكس إيجاباً على مستقبل عملية السلام في المنطقة ويعزز من استقرارها.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات أن نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين وإسرائيل، من حيث استمرار التنسيق المشترك بينهما والمساهمة في تعزيز عملية السلام في المنطقة بما يخدم تطلعات دولها وشعوبها نحو التقدم والازدهار، منوهاً برؤية مملكة البحرين للسلام في الشرق الأوسط وحرصها على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً