متحدثة ألمانيا تؤكد عدم إصابة الرئيس شتاينماير بكورونا

متحدثة ألمانيا تؤكد عدم إصابة الرئيس شتاينماير بكورونا







أكدت متحدثة باسم مكتب الرئاسة في ألمانيا اليوم الأحد عدم إصابة الرئيس فرانك- فالتر شتاينماير بكورونا، بعد أن جاءت نتيجة أول اختبار له سلبية أمس السبت. وكان شتاينماير قد التزم أمس بالحج الذاتي، بعدما تبين إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا، وخضع لأول اختبار أمس وجاءت نتيجته سلبية، وقالت المتحدثة إن هذه النتيجة تأكدت اليوم عن طريق اختبار( بي …




الرئيس الألماني فرانك- فالتر شتاينماير (أرشيف)


أكدت متحدثة باسم مكتب الرئاسة في ألمانيا اليوم الأحد عدم إصابة الرئيس فرانك- فالتر شتاينماير بكورونا، بعد أن جاءت نتيجة أول اختبار له سلبية أمس السبت.

وكان شتاينماير قد التزم أمس بالحج الذاتي، بعدما تبين إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا، وخضع لأول اختبار أمس وجاءت نتيجته سلبية، وقالت المتحدثة إن هذه النتيجة تأكدت اليوم عن طريق اختبار( بي سي آر).
يذكر أن اختبارات (بي سي آر) تعتبر أكثر دقة من الاختبارات السريعة.

وأضافت المتحدثة أن شتاينماير سيظل في الحجر الذاتي وسيخضع لاختبار خلال الأيام المقبلة.

وكشفت المتحدثة أن الرئيس مقيم حاليا في الفيلا الرسمية الخاصة به في منطقة برلين-داهلم، وكان قد أُعْلِنَ أمس أن الرجل المصاب هو من الفرقة التابعة للهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة وأنه واحد من الفئة الأولى في الأشخاص المخالطين للرئيس.

وكان من المفترض أن يلقي شتاينماير اليوم خطبة التكريم في كنيسة القديس بطرس في مدينة فرانكفورت خلال منح جائزة السلام من بورصة تجارة الكتاب الألماني والممنوحة هذا العام لعالم الاقتصاد والفيلسوف الهندي امارتيا سين.

وقد أُقِيْم الحفل بالرغم من دخول الرئيس في الحجر، وقرأ الخطبة نيابة عن الرئيس، الممثل بورجهارت كلاوسنر، وبسبب الجائحة فقد شارك سين في الحفل افتراضيا من بوسطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً