ويز إير أبوظبي تحصل رسمياً على شهادة المشغل الجوي

ويز إير أبوظبي تحصل رسمياً على شهادة المشغل الجوي







حصلت شركة ويز إير أبوظبي أمس السبت، رسمياً، على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها، إن تسلُّم شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي، شهادة المشغل الجوي يُكمل الخطوة الأخيرة في العمليات التنظيمية لبدء خط الطيران. وتمثل هذه الشهادات تأكيداً من الهيئة بأن شركة ويز …

ff-og-image-inserted

حصلت شركة ويز إير أبوظبي أمس السبت، رسمياً، على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها، إن تسلُّم شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي، شهادة المشغل الجوي يُكمل الخطوة الأخيرة في العمليات التنظيمية لبدء خط الطيران.

وتمثل هذه الشهادات تأكيداً من الهيئة بأن شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي تمتثل لجميع المتطلبات المعمول بها وقادرة تماماً على الوفاء بمسؤولياتها وإجراء عمليات آمنة وفعالة.

كما أشارت الهيئة إلى أنه تم الانتهاء من عمليات شهادة المشغل الجوي، على مدار ثمانية أشهر، خلال فترة أزمة غير مسبوقة في صناعة الطيران، بسبب جائحة كورونا وقيود السفر وإغلاق الدول، لافتة إلى أن ممثلي الهيئة العامة للطيران المدني وشركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي تمكنوا من استيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على شهادة المشغل الجوي.

وبدورها، أوضحت أن شركة “ويز إير” أثبتت قدراتها التشغيلية للهيئة العامة للطيران المدني، خلال رحلات توضيحية خاصة، تم إجراؤها على متن أحدث الطائرات المتوافرة حالياً في السوق، وهي طائرة إيرباص A321 Neo.

ومن جانبه، صرح إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لشؤون سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني: “أن إنشاء شركة ويز إير أبوظبي للطيران الاقتصادي يشير للثقة في عمليات شركات الطيران منخفضة التكلفة في أبوظبي والدولة، وسيعكس نجاحنا في تعزيز مكانة مطاراتنا كبوابة عالمية لشركات الطيران حول العالم”.

وبدأت الشركة تسيير رحلات الطيران بين أبوظبي وكل من بوخارست وبودابست اعتباراً من شهر يونيو الماضي، فيما يبدأ تسيير الرحلات بين أبوظبي وكلوج نابوكا، كاتوفيتشي وصوفيا بدءاً من سبتمبر 2020، وذلك في حال استئناف الرحلات الجوية في تلك الدول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً