لهذا السبب تجنبي استخدام الشعر بديلاً عن خيوط تنظيف الأسنان

لهذا السبب تجنبي استخدام الشعر بديلاً عن خيوط تنظيف الأسنان







يعتبر الحفاظ على نظافة الأسنان أمراً هاماً لصحة الأسنان واللثة والفم بشكل عام، إلا أن بعض الأشخاص قد يتبعون طرقاً خاطئة في تنظيف أسنانهم قد تعود عليهم بالضرر. تنتشر العديد من مقاطع الفيديو على تيك توك حول تنظيف الأسنان باستخدام شعر الرأس عوضاً عن خيط التنظيف، مما دفع الكثير من الخبراء للتحذير من هذه الممارسة لأنها قد…




تعبيرية


يعتبر الحفاظ على نظافة الأسنان أمراً هاماً لصحة الأسنان واللثة والفم بشكل عام، إلا أن بعض الأشخاص قد يتبعون طرقاً خاطئة في تنظيف أسنانهم قد تعود عليهم بالضرر.

تنتشر العديد من مقاطع الفيديو على تيك توك حول تنظيف الأسنان باستخدام شعر الرأس عوضاً عن خيط التنظيف، مما دفع الكثير من الخبراء للتحذير من هذه الممارسة لأنها قد تتسبب بأضرار لا يمكن إصلاحها.

ويظهر أحد مقاطع الفيديو امرأة تستخدم شعرها لتنظيف أسنانها، مما تسبب بنزيف في لثتها. وعلق الكثير من الأشخاص على مقاطع عديدة مشابهة مؤكدين بأنهم يستخدمون هذه الطريقة بانتظام.

تقول خبيرة صحة الفم وأخصائية اللثة، الدكتورة رينا واديا: “ أنصح باستخدام خيط التنظيف لأنه لا يؤذي اللثة ويساعد على التخلص من أي فضلات عالقة على بين الأسنان. كما أوصي بعدم استخدام الشعر كبديل لخيوط التنظيف لأنه قد يحتوي على جراثيم ضارة تنتقل إلى اللثة وتتسبب بالتهابها، إضافة إلى إمكانية تسببه بجرح اللثة ونزفها”

وتضيف الدكتورة واديا، إن استخدام أي شيء على الأسنان بخلاف الأدوات المناسبة يمكن أن يسبب مشاكل في الأسنان واللثة، لا يمكن إصلاحها أو قد تحتاج إلى علاج احترافي باهظ الثمن، بحسب ما نقل موقع “ميترو” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً