تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية بالشوامخ في أبوظبي بأكثر من 143 مليون درهم

تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية بالشوامخ في أبوظبي بأكثر من 143 مليون درهم







أعلنت بلدية مدينة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل، وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” التابعة “للقابضة” (ADQ)، عن إنجازهما 98.5% من أعمال مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية للأحواض رقم (1 و2 و4 و5 و9 و10) في منطقة الشوامخ، بتكلفة إجمالية تبلغ 143 مليوناً و493 ألفاً و885 درهماً. ويعتزم الطرفان إنهاء كافة أعمال المشروع في ديسمبر (كانون الأول) القادم، وذلك وفقاً …




alt


أعلنت بلدية مدينة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل، وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” التابعة “للقابضة” (ADQ)، عن إنجازهما 98.5% من أعمال مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية للأحواض رقم (1 و2 و4 و5 و9 و10) في منطقة الشوامخ، بتكلفة إجمالية تبلغ 143 مليوناً و493 ألفاً و885 درهماً.

ويعتزم الطرفان إنهاء كافة أعمال المشروع في ديسمبر (كانون الأول) القادم، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ والإنجاز، بحسب ما نشرته بلدية أبوظبي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم الأحد.
ويهدف المشروع إلى تمكين المواطنين والملاك في الأحواض المذكورة من البدء في أعمال البناء بالقسائم الخاصة بهم، وذلك عبر توفير البنية التحتية اللازمة من (الاتصالات، والصرف الصحي، وأعمال المياه والكهرباء مع محطات تحويل كهرباء) شاملة أعمال التوصيل بالشبكات القائمة، وكذلك تطوير المجتمعات العمرانية وتوفير كافة المقومات والخدمات التي تساهم في تطوير المنطقة تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030.
وينفذ الجانبان المشروع في إطار الحرص على تجسيد رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وتوطيد أركان التنمية المستدامة، والتي تترجمها توجيهات وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
من جانبها، أوضحت شركة “مساندة” أن المشروع يتضمن تنفيذ أعمال البنية التحتية على مساحة كلية تبلغ نحو 352,339 متراً مربعاً لإجمالي 301 قطعة أرض تضم 241 قسيمة سكنية، و7 قسائم دينية، و10 حدائق، و3 قسائم عامة، و3 قسائم حكومية، وقسيمة تعليمية، و7 قسائم لشركات الاتصالات، وقسيمتين تجاريتين، بالإضافة إلى 27 قسيمة خدمات.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن أهمية المشروع تكمن في تسيير عجلة التنمية وتوفير البنية التحتية والمرافق العامة التي تساهم في توفير الخدمات الأساسية المريحة لأفراد المجتمع، وكذلك تطوير الحركة المرورية والحفاظ على السلامة المرورية في المنطقة، والحفاظ على البيئة الصحية النظيفة فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً