برلماني أوروبي: جونسون يتصرف “بشكل غير مسؤول”

برلماني أوروبي: جونسون يتصرف “بشكل غير مسؤول”







اتهم زعيم المحافظين في البرلمان الأوروبي مانفريد فيبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالافتقار إلى المسؤولية في النزاع القائم حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”. وقال فيبر الذي يشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي وينتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية لصحف مجموعة “فونكه” في نسختها الإلكترونية التي نشرتها اليوم الأحد، والتي سيتم …




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


اتهم زعيم المحافظين في البرلمان الأوروبي مانفريد فيبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالافتقار إلى المسؤولية في النزاع القائم حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وقال فيبر الذي يشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي وينتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية لصحف مجموعة “فونكه” في نسختها الإلكترونية التي نشرتها اليوم الأحد، والتي سيتم نشرها في النسخ المطبوعة غداً الاثنين: “إنه تصرف غير مسؤول من رئيس الحكومة (البريطانية بوريس) جونسون أن يعول دائماً على ألعاب سياسية بدلاً من التفاوض في الموضوع بشكل جدي”.

يذكر أن جونسون صرح أول أمس الجمعة بعد القمة الأوروبية بأنه يبدو أن الاتحاد الأوروبي ليس مهتما بإبرام اتفاقية تجارة حرة كما هو مأمول من جانب بريطانيا، وأن الأمر ذاته يسري مع اتفاقية التجارة الحرة مع كندا.

ومن جانبه قال فيبر لمجموعة “فونكه” الألمانية إن الاتحاد الأوروبي لن يتخلى أبداً عن سلامة السوق الداخلية، وأوضح قائلاً: “كل من يرغب في بيع منتجاته لدينا، يتعين عليه الالتزام بمعاييرنا. لن يكون هناك سنغافورة ثانية على عتبة أبوابنا”.

وأكد البرلماني الأوروبي البارز أيضا أنه لم يتم إبرام اتفاقيات مع شركاء لا يتعاملون مع الاتفاقات القائمة على محمل الجد، ومع ذلك أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يظل مستعداً للتفاوض، وقال: “إننا نسعى لإبرام اتفاقية، إننا نسعى لشراكة وثيقة في المستقبل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً