مصرع 7 جنود و5 من مسلحي طالبان شمال أفغانستان

مصرع 7 جنود و5 من مسلحي طالبان شمال أفغانستان







لقي سبعة جنود وخمسة من مسلحي حركة طالبان مصرعهم خلال اشتباكات مسلحة في منطقة إمام صاحب بمقاطعة قندوز شمالي أفغانستان ليلة السبت، وفقاً لما أكده مسؤول محلي اليوم الأحد. قال مسؤول المنطقة، محبوب الله سعيدي، إن “الاشتباكات اندلعت بعد أن هاجم عدد غير معروف من المسلحين بالبنادق والقذائف الصاروخية، نقاط تفتيش أمنية تابعة لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية، في…




نقطة تفتيش أمنية في أفغانستان (أرشيف)


لقي سبعة جنود وخمسة من مسلحي حركة طالبان مصرعهم خلال اشتباكات مسلحة في منطقة إمام صاحب بمقاطعة قندوز شمالي أفغانستان ليلة السبت، وفقاً لما أكده مسؤول محلي اليوم الأحد.

قال مسؤول المنطقة، محبوب الله سعيدي، إن “الاشتباكات اندلعت بعد أن هاجم عدد غير معروف من المسلحين بالبنادق والقذائف الصاروخية، نقاط تفتيش أمنية تابعة لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية، في حيّين هما أب فروشان وبخمال كوجا بضواحي المنطقة منتصف ليلة السبت”.

وأضاف أن 3 من أفراد قوات الدفاع والأمن الوطنية، و5 مسلحين، قد أصيبوا أيضاً خلال الاشتباكات في المنطقة، شمالي المقاطعة.

وكانت المنطقة مسرحا لاشتباكات عنيفة في الأشهر الأخيرة. في وقت سابق السبت، وصلت مجموعة من قوات خاصة تابعة للجيش الوطني الأفغاني إلى المنطقة، لمساعدة قوات الأمن في محاربة المسلحين، وفقاً لمسؤول المنطقة.

يذكر أن أعمال العنف لا تزال قائمة في هذه البلاد التي مزقتها الحرب، حتى بعد عقد محادثات سلام بين وفد من الحكومة الأفغانية وممثلين لطالبان، في العاصمة القطرية الدوحة.
وظل مسلحو طالبان يحاولون اجتياح مدن صغيرة أو أحياء بجميع أنحاء أفغانستان، وتعزيز مواقعهم، وشن كمائن كرّ وفرّ ضد قوات الأمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً