مدينة صينية تبدأ تطعيم سكانها بلقاح تجريبي لكورونا بـ 60 دولاراً

مدينة صينية تبدأ تطعيم سكانها بلقاح تجريبي لكورونا بـ 60 دولاراً







بدأت مدينة صينية في توفير لقاح شركة سينوفاك التجريبي المضاد لكورونا لتطعيم الموظفين الأساسيين والفئات الأخرى الأكثر عرضة للإصابة بنحو 60 دولاراً، وذلك في إطار برنامج وطني. وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مدينة جياشينغ بشرق الصين في بيان على ويتشات إن جرعتين من اللقاح المرشح الذي يُطلق عليه اسم كورونافاك ستتكلفان 200 يوان (29.75 دولار) …




alt


بدأت مدينة صينية في توفير لقاح شركة سينوفاك التجريبي المضاد لكورونا لتطعيم الموظفين الأساسيين والفئات الأخرى الأكثر عرضة للإصابة بنحو 60 دولاراً، وذلك في إطار برنامج وطني.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مدينة جياشينغ بشرق الصين في بيان على ويتشات إن جرعتين من اللقاح المرشح الذي يُطلق عليه اسم كورونافاك ستتكلفان 200 يوان (29.75 دولار) لكل جرعة وأن التطعيمات للفئات الرئيسية بما في ذلك العاملين في المجال الطبي بدأت.
المرحلة الأخيرة في التجارب
ولم تنشر السلطات الصينية بعد تفاصيل أسعار اللقاحات المحتملة لكوفيد-19. وجرى تطعيم مئات الآلاف بلقاحات تجريبية في تجارب وصلت إلى المرحلة الأخيرة، كجزء من برنامج طارئ للتطعيم بدأ في يوليو (تموز).
ولم ترد سينوفاك على طلب للتعليق. ووصل لقاحها إلى تجارب المرحلة الأخيرة في البرازيل وإندونيسيا وتركيا. وقالت الشركة إن تحليلاً مؤقتاً لبيانات تجارب المرحلة الثالثة قد يصدر في نوفمبر (تشرين الثاني) على أقرب تقدير.
وكانت شركة بايو فارما المملوكة للدولة في إندونيسيا قد توصلت إلى اتفاق للحصول على 40 مليون جرعة على الأقل من سينوفاك وقالت الأسبوع الماضي إن تكلفة اللقاح ستبلغ نحو 200 ألف روبية (13.60 دولار) للجرعة عندما يصبح متوفرا في إندونيسيا.

وقالت الصين إنه على الرغم من السماح للشركات بتحقيق أرباح معقولة فإن أسعار لقاحات كورونا يجب أن تكون قريبة من سعر التكلفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً