طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت بدون سكر وقمح أو بيض

طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت بدون سكر وقمح أو بيض







يُعرف عن بسكويت دايجستف بفوائد مكوناته، كما يُسمح بتناوله أثناء إتباع الحمية الغذائية لأنه قليل السعرات الحرارية،وما يعيب بسكويت دايجستف الجاهز هو غلو سعره، إلا أن يمكن لربات المنازل إعداده بكل سهوله وبمكونات إقتصادية وبسيطة. مكونات عمل بسكويت الدايجستف كوب ونصف من طحين الشوفان ثلاث معالق كبيرة من سكر الدايت القابل للحرارة معلقة كبيرة من …

يُعرف عن بسكويت دايجستف بفوائد مكوناته، كما يُسمح بتناوله أثناء إتباع الحمية الغذائية لأنه قليل السعرات الحرارية،وما يعيب بسكويت دايجستف الجاهز هو غلو سعره، إلا أن يمكن لربات المنازل إعداده بكل سهوله وبمكونات إقتصادية وبسيطة.

مكونات عمل بسكويت الدايجستف

  • كوب ونصف من طحين الشوفان
  • ثلاث معالق كبيرة من سكر الدايت القابل للحرارة
  • معلقة كبيرة من البيكنج بودر
  • نصف كوب من حليب “اللبن” خالي الدسم
  • نصف كوب من زيت جوز الهند
  • ربع معلقة صغيرة من الملح

الطريقة

في إناء واسع يتم وضع كُوب ونصف من طحين الشوفان ونضع عليه نصف كوب من الحليب الخالي الدسم، ثم نضع معلقة البيكنج بودر وثلاث معالق من سكر الدايت ونعجن المقادير جيداً بزيت جوز الهند حتى تصبح العجينة طرية ومتماسكة ثم نترك العجينة لكي ترتاح لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، ثم نقوم بتشكيل العجينة على هيئة دوائر صغيرة وفي صينية مغطاة بورق من الزبدة، ثم نقوم بِرص أقراص البسكويت ونضعها في الفرن على درجة حرارة 200 وتركها مدة ربع ساعة تقريباً، وعندما يصبح لونها ذهبي نخرجها من الفرن لتصبح جاهزة الإستخدام.

لا جدال في أن بسكويت الدايجستف بسكويت صحي مغذي يساعد في إنقاص الوزن ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ومن الممكن أن يكون وجبة فطار أو عشاء تقدم للأطفال وخاصة الأطفال الذين يعانون من السمنة.

طريقة عمل الدايجستف

فوائد الشوفان

للشوفان فوائد عديدة ومتنوعة، فهو غني بالألياف ويعزز الجهاز المناعي لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة جسم الإنسان بالإضافة أنه ينظم هرمونات الجوع أي أنه يزيد من الإحساس بالشبع، ولقد أُجريت مؤخراً دراسة على مجموعتين من النساء اللاتي يتبعون حمية غذائية، المجموعة الأولى لا يتناولون الشوفان وأما المجموعة الثانية يحرصون على تناول حصتين من الشوفان يومياً، وثُبت أن المجموعة التي تتناول الشوفان فقدوا الكثير من الوزن في وقت أسرع من الذين لا يتناولون الشوفان، وهذا يعني أن الشوفان من العناصر العامة والأساسية التي تساعد في خسارة الوزن في وقت قصير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً