باريس تدعو إلى فرض عقوبات على واشنطن

باريس تدعو إلى فرض عقوبات على واشنطن







دعا وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، اليوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على الولايات المتحدة في إطار الخلاف حول المساعدات الحكومية المقدمة لشركتي بوينغ وايرباص. وقال لو مير لقناة “بي.إف.إم” الفرنسية: “منحتنا منظمة التجارة العالمية إمكانية الرد وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صراحة أمس إنه سيواصل الرد. لذا فإن لدى أوروبا إمكانية …




وزير المالية الفرنسي برونو لومير (أرشيف)


دعا وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، اليوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على الولايات المتحدة في إطار الخلاف حول المساعدات الحكومية المقدمة لشركتي بوينغ وايرباص.

وقال لو مير لقناة “بي.إف.إم” الفرنسية: “منحتنا منظمة التجارة العالمية إمكانية الرد وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صراحة أمس إنه سيواصل الرد. لذا فإن لدى أوروبا إمكانية فرض عقوبات بسبب الخلاف بين بوينغ وايرباص ويجب أن تستعد، يجب أن تقرر”.

وبدورها، أشارت بروكسل إلى أنها تسعى إلى حل وديّ، لكن لو مير وصف الرسوم بـ “خيار سياسي رئيسي، لمعرفة إذا كنا لا نزال عاجزين عن مواجهة العقوبات الأمريكية أو إذا كنا قادرين على إظهار قوتنا عندما يسمح لنا القانون بذلك”.

وأصر لو مير على أن “أوروبا مطالبة بالاستعداد لفرض عقوبات على الولايات المتحدة لأن لها الحق ولأنها تتمتع بالقوة”، مضيفاً أن ترامب أشار إلى أن واشنطن سترد برسوم إذا فرض الاتحاد الأوروبي رسوماً جمركية على السلع الأمريكية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي، فالديس دومبروفسكيس، إنه يريد تسوية عبر التفاوض مع الولايات المتحدة، وتجنب جولات ضارة من الإجراءات والتدابير المضادة.

كما دعا الوزير الفرنسي المكلف بالتجارة الخارجية فرانك ريستر، الثلاثاء، إلى اتفاق ودي بين واشنطن وبروكسل عبر التفاوض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً