مصادرة مليون يورو من “فقير” يملك فيراري وزورقاً في إيطاليا

مصادرة مليون يورو من “فقير” يملك فيراري وزورقاً في إيطاليا







صادرت الشرطة المالية الإيطالية أصولاً بمليون يورو من رجل أعمال ادعى في دائرة الضرائب أنه فقير وتبين أنه يملك سيارة “فيراري” وزورقاً طوله 12 متراً، حسب وكالة “أجي” الإيطالية الجمعة. ووضعت السلطات يدها على 5 شقق و6 بوليصات تأمين على الحياة، وحسابات مصرفية، ومقتنيات ثمينة مختلفة بينها ساعات فاخرة، ولوحات بتواقيع رسامين بارزين مثل دي شيريكو، يملكها رجل…




عنصران من الشرطة المالية مع بعض المقتنيات المصادرة من رجل الأعمال (أنسا)


صادرت الشرطة المالية الإيطالية أصولاً بمليون يورو من رجل أعمال ادعى في دائرة الضرائب أنه فقير وتبين أنه يملك سيارة “فيراري” وزورقاً طوله 12 متراً، حسب وكالة “أجي” الإيطالية الجمعة.

ووضعت السلطات يدها على 5 شقق و6 بوليصات تأمين على الحياة، وحسابات مصرفية، ومقتنيات ثمينة مختلفة بينها ساعات فاخرة، ولوحات بتواقيع رسامين بارزين مثل دي شيريكو، يملكها رجل الأعمال، 72 عاماً، الذي يعيش قرب مودينا في إقليم إميليا رومانيا بشمال إيطاليا.

وكشف تحقيق الشرطة المالية الفجوة الكبيرة بين الدخل الذي كان الرجل يصرّح به للسلطات الضريبية على مر الأعوام الأربعين الماضية، والأصول القيمة التي راكمها، وسجل بعضها باسم زوجته أو نجله للتضليل، علماً أن الإيرادات التي كان يصرح بها توحي بأنه عند خط الفقر.

ويصل الفَرق بين الدخل المعلن والثروة الفعلية إلى 7 ملايين يورو، فيما تبلغ الديون المتوجبة على الرجل للسلطات الضريبية أكثر من 12 مليون يورو.

وتواجه إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، مشكلة تهرب ضريبي خطيرة.

وحسب تقديرات وزارة المالية، يتسبب ذلك في خسارة الدولة لـ 109 مليارات يورو كل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً