طريقة عمل حلى المهلبية والجلي مع البسكويت في المنزل

طريقة عمل حلى المهلبية والجلي مع البسكويت في المنزل







طريقة عمل صنع المهبلية والجلي مع البسكويت في المنزل، تعتبر المهبلية والجيلي من أكثر الحلويات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ويعشق الأطفال تناول الجيلي والبسكويت، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي عن خطوات تجهيز حلي المهبلية والجيلي مع البسكويت بالمكونات والخطوات. عمل المهبلية والجيلي مع البسكويت المكونات، نصف كوب زبده و200 غرام…

طريقة عمل صنع المهبلية والجلي مع البسكويت في المنزل، تعتبر المهبلية والجيلي من أكثر الحلويات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ويعشق الأطفال تناول الجيلي والبسكويت، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي عن خطوات تجهيز حلي المهبلية والجيلي مع البسكويت بالمكونات والخطوات.

عمل المهبلية والجيلي مع البسكويت

المكونات، نصف كوب زبده و200 غرام بسكويت مطحون وربع أكواب حليب سائل ونصف كوب سكر 2 علبة جيلي نكهة الفراولة وكوب ونصف ماء مغلي وكوب ونصف ماء بارد.

خطوات تجهيز حلى المهلبية والجلي مع البسكويت

أولا يتم طحن البسكويت حتى يصبح ناعما ثم إضافة الزبدة وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح ناعمة بعد ذلك نقوم بوضع في الصينية ثم نقوم بتجهيز وعاء متوسط وضع في الحليب من على النار، ولكن ينبغي أن يكون الحليب بارد ثم يتم وضعه على النار وتقلب مع النشا ثم إضافة السكر وبعد أن يتم وضعه غي الحليبيتم وضعه على طبقة البسكويت وتوضع في الصينية حتى تتجمد ويمكن وضعها في الثلاجة.

في الخطوة التالية يتم وضع علب الجيلي في الماء المغلي بعد تذويبها ثم إضافة الماء البارد والتقليب وضعها على الطبقة البيضاء وهي المهبلية تترك في الثلاجة لمدة أربع ساعات حتى تتماسك وبعد ذلك يتم تقطيعها ووضعها في أطباق التقديم وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً