دياب يكشف عن مشروع لاعتبار قتلى انفجار مرفأ بيروت “شهداء في الجيش”

دياب يكشف عن مشروع لاعتبار قتلى انفجار مرفأ بيروت “شهداء في الجيش”







كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب اليوم الجمعة عن قانون يرمي إلى اعتبار الأشخاص الذين قتلوا جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس (آب) الماضي “شهداء في الجيش اللبناني”. وجاء حديث دياب، بحسب ما كشفته الوكالة الوطنية للإعلام، خلال استقباله وفداً من “لجنة عائلات شهداء مرفأ بيروت”.وأكد دياب على أن التحقيقات القضائية تأخذ …




أحد الجرحى بعد دقائق من انفجار مرفأ بيروت (أرشيف / أ ب)


كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب اليوم الجمعة عن قانون يرمي إلى اعتبار الأشخاص الذين قتلوا جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس (آب) الماضي “شهداء في الجيش اللبناني”.

وجاء حديث دياب، بحسب ما كشفته الوكالة الوطنية للإعلام، خلال استقباله وفداً من “لجنة عائلات شهداء مرفأ بيروت”.

وأكد دياب على أن التحقيقات القضائية تأخذ مسارها الطبيعي، بعد أن “تم اتخاذ كل الإجراءات الإدارية، مباشرة بعد الانفجار، والتي كانت الحكومة قد وعدت بها”.

وأبلغ دياب الوفد بأنه كان وقع مشروع قانون يرمي إلى اعتبار “الذين استشهدوا في خلال الانفجار شهداء في الجيش اللبناني، وإعطاء أصحاب الحقوق تعويضات ومعاشات تقاعد جندي استشهد خلال تأدية الواجب، كما يعتبر الأشخاص الذين أصيبوا بإعاقة كاملة أو جزئية جراء الانفجار مشمولين مدى الحياة بالتقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

وكانت حاويات تحتوي على مادة “نيترات الأمونيوم” انفجرت في أحد عنابر مرفأ بيروت، ما أدى إلى سقوط نحو 200 قتيل ووقوع أضرار بمليارات الدولارات، فيما يشير موقع “المفكرة القانونية” إلى وجود 7 مفقودين حتى الساعة من بينهم 3 سوريين بحسب جهاز قوى الأمن الداخلي وسوري واحد بحسب الخارجية السورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً