أوديسا..أشهر الأماكن في جوهرة أوكرانيا الممتعة

أوديسا..أشهر الأماكن في جوهرة أوكرانيا الممتعة







تقع أوديسا على شاطئ خليج أوديسا على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود بأوكرانيا، على مسافة حوالي 39 كيلومترًا من الحدود مع مولدوفا، ومثل أي مدينة ساحلية، تشتهر أوديسا بشواطئها وبروعة شوارعها ومعالمها السياحية التي ترضي الجميع. أوديسا.. رحلة إلى جوهرة أوكرانيا الممتعةمناخ اوديساأشهر الأماكن في المدينةشارع دريباسيفسكاشواطئ أوديساالمباني التاريخيةمسرح أوبراسوق بريفوزدرجات بوتيمكين أوديسا.. رحلة إلى جوهرة …

تقع أوديسا على شاطئ خليج أوديسا على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود بأوكرانيا، على مسافة حوالي 39 كيلومترًا من الحدود مع مولدوفا، ومثل أي مدينة ساحلية، تشتهر أوديسا بشواطئها وبروعة شوارعها ومعالمها السياحية التي ترضي الجميع.

أوديسا.. رحلة إلى جوهرة أوكرانيا الممتعة

مناخ اوديسا

تشهد أوديسا صيفًا معتدلًا وشتاءًا باردًا، ويصل متوسط ​​درجات الحرارة إلى ذروته في يوليو، وعادة ما يكون الربيع والخريف أكثر برودة وأمطارًا، بينما تقترب درجات الحرارة في الشتاء عند درجة التجمد أو أقل بقليل.

أشهر الأماكن في المدينة

شارع دريباسيفسكا

Odessa, Ukraine 06.30.2020. Deribasovskaya street in the historical center  of Odessa, Ukraine, on a sunny summer morning by Sergii Zarev. Photo stock  - Snapwire

شارع دريباسيفسكا هو شارع للمشاة يقع في قلب المدينة ويمتد لمسافة كيلومتر واحد تقريبًا، ومثل أي شارع مشاة مركزي، هذا هو المكان الذي تنبض فيه الحياة بلا توقف، سواء كان ذلك ليلاً أو نهارًا، نظرًا لتعدد المقاهي وإمكانيات التسوق وعروض الشوارع، ما يجعل هذا المكان وواحدًا من أفضل الأماكن للزيارة في أوديسا.

شواطئ أوديسا

alt

توفر شواطئ أوديسا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن للاسترخاء والسباحة، مما يسمح لك باختيار مكان الراحة المفضل لديك سواء كنت بمفردك، أو بصحبة العائلة، فعلى شاطئ أوترادا، يمكنك اختيار أي من الأكشاك الحديثة للاختباء من شمس الصيف الحارقة في أوكرانيا، مع الاستمتاع بروعة الأجواء الساحرة.

ويعد ساحل أوديسا الخلاب على البحر الأسود جذابًا في أي موسم، فعلى الرغم من أنه يبدو أن الصيف هو أفضل وقت للذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالأمواج والرمال الدافئة، إلا أن السير بجانب البحر في الخريف أو الشتاء قد يصبح أيضًا مغامرة ممتعة.

المباني التاريخية

ODESSA | Silversea

تتمتع أوديسا بالكثير من المباني ذات الطراز القديم، فقد عاش بها الكثير من الفنانين مستوحين الفن من ثقافتها النابضة بالحياة والفريدة من نوعها.

وهناك الكثير من الشوارع سميت باسم هؤلاء المثقفين، كوسيلة لإظهار التقدير لهم لمساهمتهم في تنمية المدينة، وفي تلك المباني القديمة قد عاش هؤلاء، وعلى الرغم من أن الكثير منها يحتاج إلى إعادة الإعمار، لكنها تبدو فعليا كمتاحف تاريخية ساحرة.

كما أن العديد من السكان المحليين على يقين من أن روح المدينة تعيش في ساحاتها الصغيرة المريحة، لاسيما أن هذه الساحات الخفية تعكس الكثير من السحر الأصيل للمدينة، مع المقاعد القديمة وإطارات النوافذ الخشبية، وبالفعل كل شيء هنا سيجعلك تشعر بالراحة وكأنك في المنزل.

مسرح أوبرا

يعد مسرح أوديسا للأوبرا والباليه من أشهر المعالم السياحية في المدينة وهو يستحق أن يكون كذلك، حيث يتميز بتصميم خارجي باروكي جديد وتصميم داخلي فاخر يجذب الزوار لاستكشافه من الداخل والخارج.

سوق بريفوز

alt

نظرًا لكونها مدينة ساحلية، فهي بمثابة نقطة الوصول الأولى للعديد من السلع التي تصل إلى أوكرانيا، ويقدم سوق بريفوز، الواقع بجوار المحطة المركزية، مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات بسعر تنافسي للغاية، بما في ذلك الملابس ومواد البناء والمنتجات الكيميائية، فقط التزم بالمساومة للحصول على السعر المناسب.

درجات بوتيمكين

alt

السلالم نفسها ليست مبهرة على الإطلاق، لكنها رمزية إلى حد كبير، فهي بمثابة المدخل الرئيسي للمدينة من الميناء البحري، ولعل صعود هذه السلالم عادة ما يكون مرهق للزائرين، لذلك يوجد قطار جبلي مائل بجوارهم يمكن أن يأخذك إلى القمة للاستمتاع بإطلالة ساحرة على المدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً