الأمم المتحدة: 7 ملايين دولار لعائلات المتضررين من انفجار مرفأ بيروت

الأمم المتحدة: 7 ملايين دولار لعائلات المتضررين من انفجار مرفأ بيروت







أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برنامج المساعدة النقدية الخاصة بتصليح المساكن بهدف مساعدة أكثر من 11500 عائلة من اللبنانيين، اللاجئين وغيرهم بمبلغ 600 دولار أمريكي لتصليح بيوتهم المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت. وأوضحت المفوضية في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، أن البرنامج يستفيد منه بشكل أساسي “الأشخاص الذين تضررت بيوتهم بشكل طفيف أو متوسط من الانفجار (الذي وقع في…




جانب من آثار دمار انفجار مرفأ بيروت (أرشيف)


أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برنامج المساعدة النقدية الخاصة بتصليح المساكن بهدف مساعدة أكثر من 11500 عائلة من اللبنانيين، اللاجئين وغيرهم بمبلغ 600 دولار أمريكي لتصليح بيوتهم المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت.

وأوضحت المفوضية في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، أن البرنامج يستفيد منه بشكل أساسي “الأشخاص الذين تضررت بيوتهم بشكل طفيف أو متوسط من الانفجار (الذي وقع في 4 أغسطس/ آب الماضي”.

ولفتت المفوضية أن المساعدات ستدفع لمرة واحدة بالدولار الأمريكي، كونها ستصرف على مواد البناء والمأوى التي تستورد وتباع بالدولار الأمريكي.

وأشار البيان إلى أن تحشد المفوضية تحشد ما مجموعه 35 مليون دولار أمريكي لاستجابتها الطارئة للأسر الأشد تضرراً والأكثر ضعفاً في بيروت.

ويشمل هذا المجموع 32.5 مليون دولار خاصة بعدة الإيواء وتصليح المساكن و2.5 مليون دولار لأنشطة الحماية على فترة ثلاثة أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً