3 أشياء تزيد من التشنجات المؤلمة للدورة الشهرية.. تجنبيها


3 أشياء تزيد من التشنجات المؤلمة للدورة الشهرية.. تجنبيها







تعاني بعض السيدات من دورة شهرية مصحوبة بتشنجات وتقلصات مؤلمة تشل قدرتهن على ممارسة الأعمال اليومية بسهولة وتؤثر على مزاجهن أيضا. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأشياء التي تزيد من مشكل الدورة المؤلمة حتى تتجنبيها مستقبلا. الكافيين: يشتهر الكافيين بخصائصه المدرة للبول مما يعزز جفاف الجسم ويزيد من تقلصات الرحم المؤلمة، لذلك يجب على من يعانين من آلام …

تعاني بعض السيدات من دورة شهرية مصحوبة بتشنجات وتقلصات مؤلمة تشل قدرتهن على ممارسة الأعمال اليومية بسهولة وتؤثر على مزاجهن أيضا.

لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأشياء التي تزيد من مشكل الدورة المؤلمة حتى تتجنبيها مستقبلا.

  • الكافيين: يشتهر الكافيين بخصائصه المدرة للبول مما يعزز جفاف الجسم ويزيد من تقلصات الرحم المؤلمة، لذلك يجب على من يعانين من آلام شديدة أثناء الدورة الشهرية تقليل جرعات القهوة، الشاي، المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.
  • أطعمة معينة: بعض أنواع الطعام تزيد من حدة التوتر أو الالتهاب في الجسم مثل الأطعمة الدسمة الدهنية أو الحلوة لأنها تتسبب في ارتفاع السكر في الدم، الانتفاخ والشعور بالتعب. لذلك ننصحك بتجنب المعجنات، الحلويات، الشوكولاتة، الآيس كريم وما إلى ذلك خلال فترة الدورة الشهرية حتى لا تكوني عرضة للتشنجات.
  • الإجهاد: حسب ما نشر في دراسة لعام 2004 في مجلة الطب المهني والبيئي تشير النتائج إلى وجود علاقة قوية بين التعرض للإجهاد وعسر الطمث. كما يمكن لتقلبات المزاج والتوتر جعل الأمور أسوء. لتفادي التعرض للإجهاد والتوتر، احرصي على النوم 8 ساعات ليلا مع القيام ببعض الأنشطة التي تخفف من التوتر مثل ممارسة الرياضة مثل أو اليوجا أو المشي، الاستماع للموسيقى وغيرها من الأنشطة التي يمكن أن تساعد على الشعور بالتحسن النفسي والراحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً